آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
رياضة

الأندية الجزائرية تتعرف على منافسيها في المنافسات الإفريقية

تعرفت الأندية الجزائرية لكرة القدم المشاركة  في المنافسات الإفريقية لموسم 2018-2019, عن منافسيها وذلك بعد نتائج عملية  القرعة التي نشرتها، اليوم الجمعة، الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم  (الكاف)، عبر موقعها الرسمي.

في رابطة أبطال إفريقيا، يباشر نادي شباب قسنطينة حامل لقب البطولة المحلية،  مغامرته بلقاء نادي غامتال الغامبي في الدور التصفوي. وسيجرى لقاء الذهاب  بالجزائر في الـ27 أو الـ 28 من شهر نوفمبر بينما برمج لقاء العودة يومي 4 أو 5  ديسمبر. إذا تأهل شباب قسنطينة، فسيلاقي في الدور الموالي الفائز من المباراة  المزدوجة التي ستجمع نادي المريخ (السودان) ونادي فيبيرس (أوغندا).

ومن جهته، يلاقي نادي شبيبة الساورة الذي أنهى الموسم الفارط مشواره محليا في  مركز الوصافة، النادي الإيفواري سبورتيغ دي غاغنوا. وسيجرى لقاء الذهاب ببشار  بينما برمج لقاء العودة خارج القواعد. وإذا تأهل النادي الجزائري، سيواجه في  الدور القادم، الفائز من المباراة المزدوجة التي ستجمع نادي طنجة المغربي  وإليكت سبور من التشاد.

ولحساب كأس الكنفدرالية الإفريقية، فقد أسفرت القرعة عن وقوع نادي اتحاد  بلعباس المتوج بكأس الجزائر، أمام نادي ليسكر الليبيري. ويجرى لقاء الذهاب  بلعباس في الـ 27 أو الـ 28 من شهر نوفمبر بينما برمج لقاء العودة في الـ 4 أو الـ 5  ديسمبر.  وإذا تأهل نادي ”المكرة” -الذي عاد إلى الواجهة الإفريقية بعد  سنوات عديدة من الغياب- سيواجه بعدها الفائز من المباراة المزدوجة التي ستجمع  النادي النيجيري رانجرس بالنادي الإثيوبي ديفانس.

أما صاحب المركز الثالث في البطولة المحلية خلال الموسم الفارط، نصر حسين  داي، فسيواجه النادي الكونغولي ”الشياطين الحمر”، وسيجرى لقاء الذهاب  بالجزائر العاصمة. وإذا تأهلت”النصرية” ستلاقي بعدها الفائز من المباراة  المزدوجة التي ستجمع النادي الزامبي غرين إيغلز ويونغ بيفالوس من  سوازيلندا.

تواريخ مختلف الأدوار الإقصائية الخاصة بالمنافستين الإفريقيتين للأندية في كرة القدم:

الدور التمهيدي:

ذهاب: 27 – 28 نوفمبر

إياب: 4 – 5 ديسمبر 

الدور الـ 16 :

ذهاب : 14 – 16 ديسمبر

إياب : 21 – 23 ديسمبر 

28 ديسمبر: سحب قرعة مرحلة الذهاب لرابطة الأبطال والدور الـ 16 مكرر لكأس الكنفدرالية 

11 – 13 جانفي 2019: الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال – الدور الـ 16 مكرر ذهاب لكأس الكنفدرالية

18 – 20 جانفي 2019: الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال – الدور الـ 16 مكرر إياب لكأس الكنفدرالية 

21 جانفي 2019: سحب قرعة مرحلة المجموعات لكأس الكنفدرالية 

1 – 3 فيفري 2019: الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال – الجولة الأولى لكأس الكنفدرالية

12 – 13 فيفري 2019: الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال – الجولة الثانية لكأس الكنفدرالية 

24 فيفري 2019: الجولة الثالثة لكأس الكنفدرالية 

3 مارس 2019: الجولة الرابعة لكأس الكنفدرالية 

8 – 10 مارس 2019 : الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال – الجولة الخامسة لكأس الكنفدرالية

15 – 17 مارس 2019: الجولة السادسة من مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال – الجولة السادسة لكأس الكنفدرالية  

23 مارس 2019: سحب قرعة الدور ربع النهائي لكلا المنافستين 

5 – 7 أفريل 2019: ربع النهائي (ذهاب) لرابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية

12 – 14 أفريل: ربع النهائي (إياب) لرابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية

26 – 28 أفريل: نصف النهائي (ذهاب) لرابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية 

3 – 5 ماي 2019 : نصف النهائي (إياب) لرابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية 

19 ماي 2019 : نهائي (ذهاب) لكأس الكنفدرالية

24 – 26 ماي 2019 : نهائي (إياب) لكأس الكنفدرالية ونهائي (ذهاب) لرابطة الأبطال

31 ماي و1 جوان: نهائي (إياب) لرابطة الأبطال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى