آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
العالم

ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز يحتفل بعيد ميلاده السبعين

يحتفل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا بعيد ميلاه السبعين يوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018 بحضور حفلات عامة ومناسبات خاصة في الوقت الذي نشر فيه مكتبه صورا جديدة له مع أفراد عائلته المقربين.

وُلد تشارلز أمير ويلز وأكبر أبناء الملكة إليزابيث في قصر بكنجهام يوم 14 نوفمبر تشرين الثاني عام 1948 أي قبل أربعة أعوام من تولي والدته التي تبلغ من العمر 92 عاما عرش البلاد بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

وبمناسبة عيد ميلاده، سيحضر تشارلز حفل شاي خاصا لسبعين شخصا ملهما بلغوا عامهم السبعين أيضا هذا العام قبل أن يشارك في مناسبة خاصة مع أصدقاء وأفراد العائلة تقيمها الملكة إليزابيث.

وسيصبح تشارلز، الذي ينتظر طويلا أكثر من أي من أسلافه ليصبح ملكا، الأكبر سنا بين من اعتلوا عرش بريطانيا منذ ألف عام.

ويقول مؤيدوه إنه يستخدم مكانته للترويج لقضايا بينها تغير المناخ وفن العمارة والزراعة وكثيرا ما يثير المخاوف إزاء الأحوال البيئية.

وقال تشارلز في فيلم وثائقي لهيئة الإذاعة والتلفزيون البريطانية (بي.بي.سي) الأسبوع الماضي ”عندما تولت والدتي عرش البلاد وأصبحت ملكة وتوفي جدي في سن صغيرة، 57 عاما، أصبحت أنا وليا للعهد وأنا في الرابعة من العمر“.

وأضاف في الفيلم الوثائقي أنه سيكف عن ”التدخل“ في حملات قضايا يؤمن بها بقوة مضيفا ”لست بهذه الحماقة… فكرة أن أواصل نفس الأسلوب إذا قدر لي أن أتولى العرش فكرة حمقاء تماما لأن الأمرين، الوضعين، مختلفان كليا“.

وكان منتقدون اتهموا تشارلز بالتدخل بشكل غير لائق لأن الأعراف السائدة تلزم العائلة المالكة بالابتعاد عن القضايا السياسية.

وتُظهر الصور الجديدة تشارلز في حديقة منزله في لندن مع زوجته الثانية كاميلا وابنيه وليام وهاري وزوجتيهما كيت وميجان مع جورج وتشارلوت ولويس أبناء وليام وكيت.

 
 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى