آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
العالم

الجبير: “قضية خاشقجي قضية قانونية ونرفض أي محاولة لتسييسها”

عبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن رفض المملكة العربية السعودية لأية محاولة تهدف إلى تسييس قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس إن المملكة العربية السعودية ترفض أية محاولة لتسييس قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية.

وأوضح الجبير أن الرياض أرسلت 3 مذكرات إلى تركيا للحصول على المزيد من الأدلة حول القضية وأن  النائب العام السعودي ينتظر الرد من الجانب التركي.

وعبر الوزير السعودي عن رفض السعودية لتدويل القضية: “نرفض تدويل قضية خاشقجي والمملكة لديها جهاز تحقيق جاد ويتمتع بالمهنية والاستقلال”، وأضاف “المتهمون والمجني عليهم في القضية سعوديون والحادثة وقعت على أرض سعودية، فالمملكة هي المعنية بهذا الأمر”.

وأكد الجبير أن “القصة كانت تتطور لأنه في أي جريمة قتل يكون لدينا نظرية يتم تطويرها، وبعد أن نكتشف الكثير من الأدلة يوضح الأمر أكثر، ومع استمرار التحقيقات كان هناك وضوحا أكثر في القضية”.

وجدد التزام السعودية بالتعامل مع الموقف بطريق مسؤولة “الحكومة السعودية مسؤولة عن تعاملها مع الموقف وسوف تستمر في التعامل مع الموقف بطريقة مسؤولة”، وأشار إلى أنه “أحيانا تحدث أخطاء ويسيء بعض الناس لسلطاتهم، لكن الأمر الأساس هو أن لا تتكرر الأخطاء مرة أخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى