آخر الأخبار
تونس تدخل الحجر الصحي الشامل وإغلاق ولايات لمجابهة كورونا "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا مورينيو يفشي سر هازارد: لهذا فشل مع ريال مدريد على طريقتها الخاصة.. جورجينا تواسي رونالدو بعد خسارة البرتغال الثقيلة أمام ألمانيا إيران.. مغردون ومدونون يحتفون بفوز رئيسي وينشرون صورا تجمعه بقاسم سليماني والمهندس دول غرب إفريقيا تتبنى خطة جديدة لإصدار عملة موحدة في 2027 إستمرار استرجاع الأراضي الممنوحة في إطار عقود الإمتياز "نحن في بلد الملك النجاشي".. مفتي إثيوبيا يهاجم شيخ الأزهر في مصر بسبب سد النهضة ثوران بركاني إتنا وسترومبولي في إيطاليا وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا بالتزكية بتعيين غوتيريش لولاية ثانية بمنصب الأمين العام للأ... في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك"
مجتمع

عشية المولد.. وزارة الصحة تحذر من المفرقعات

حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات من استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أنواعها بمناسبة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك تفاديا لوقوع حوادث يمكن أن تودي بحياة الأفراد وتحول الاحتفال إلى مأساة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن استعمال المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أنواعها قد تتسبب في تسجيل حوادث، لاسيما منها الإصابة بالحروق التي غالبا ما تصيب الأصابع والذراع والأعين والوجه وتسجيل تشوهات في الجسد.

كما أشارت الوزارة إلى أن انفجار المفرقعات في اليد قد يسبب فقدان الأصابع وفي حالة إصابة العين قد يتعرض المصاب إلى العمى، الأمر الذي يهدد مستقبل الفرد كعدم القدرة على ممارسة بعض المهن والحياة العادية بصفة عامة، لاسيما عند حدوث رضوض بصرية مع إصابات خطيرة، مما يؤدي إلى تعقيدات وعواقب وخيمة.

وفي ذات الإطار، ذكر البيان بالصخب الناجم عن انفجار هذه المفرقعات وتأثيره السلبي على راحة الأفراد المادية والمعنوية، خاصة المسنين والمرضى والنساء والحوامل والأطفال، وقد يؤدي صوت الانفجارات إلى إتلاف حاسة السمع. وإزاء ذلك، تدعو الوزارة إلى توخي الحيطة والحذر وتناشد الأولياء من أجل توعية الأطفال والمراهقين حول خطورة الاستعمال العشوائي لهذه المفرقعات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى