آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
العالم

تعرفوا على زوجة جمال خاشقجي “السرية” !

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن سيدة مصرية أكدت لها أنها تزوجت من الصحفي السعودي جمال خاشقجي في احتفال ديني أقيم في الولايات المتحدة قبل أشهر من مقتله داخل قنصلية بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر 2018.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، في عددها الصادر يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018، أن هذه السيدة المصرية لم تفصح عن اسمها كاملا واكتفت بالإشارة إليها بالأحرف “H. Atr”– ” ح عطر”، وذلك لدواع أمنية.

وأكدت أن حفل الزفاف أقيم بالسر دون علم خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز وأفراد من أسرته.

وقالت إنها تكشف عن زواجها من خاشقجي، لأنها كزوجة مسلمة، تريد حقها الكامل والاعتراف بها.

وأضافت صحيفة “واشنطن بوست” أن هذه المرأة سلمتها رسائل خطية كانت قد تبادلتها مع جمال وصورا شخصية تظهرهما معا، وخاصة تلك التي التقطت أثناء حفل الزفاف الذي أقيم بضواحي واشنطن في شهر يونيو2018.

وأكد صديق قديم لخاشقجي، كان شاهدا على زواجه من هذه المرأة، ادعاءات السيدة، طالبا من الصحيفة عدم الكشف عن هويته أيضا لدواع أمنية.

ورفض أفراد من عائلة خاشقجي التعليق على هذا الزواج، في حين قالت خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز في اتصال هاتفي مع صحيفة “واشنطن بوست” إنها لا تعلم شيئا عن علاقة خاشقجي مع السيدة المصرية وطرحت تساؤلات بشأن دوافعها، مشيرة إلى أن هذه المرأة تحاول على ما يبدو تشويه صورة جمال خاشقجي في عيون الناس، معتبرة ذلك محاولة لنسف مصداقيته والإضرار بسمعته.

وقالت الصحيفة إن الشيخ أنور حجاج الذي قيل إنه من عقد قران الزوجين، وهو بروفيسور الدراسات الإسلامية في الجامعة الأمريكية المفتوحة في فيرجينيا، رفض التعليق على الزواج والإجابة عن أسئلتها.

وأوضحت “واشنطن بوست” أن لدى المرأة المصرية، في حال ثبوت ادعاءاتها، الحق في الحصول على جزء من التعويضات المقدمة إلى عائلة الصحفي من قبل الحكومة السعودية.

وأكدت السيدة “ح عطر” على أنها قدمت صورا وأدلة على زواجها من خاشقجي إلى قنصليتين سعودية وتركية في إحدى دول الشرق الأوسط. وقالت الصحيفة إن بعض تلك الصور نشرت على حسابات في “تويتر” تعود لأشخاص مؤيدين لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وكشفت “ح عطر” أنها تبلغ من العمر 50 عاما وأنها تقيم في منطقة الخليج وأمضت وقتا مع خاشقجي عندما وصلت إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل. وأضافت أنها التقت بخاشقجي لأول مرة منذ عشرة أعوام على هامش منتدى إعلامي أقيم في الشرق الأوسط، لكن علاقاتهما الغرامية بدأت في عام 2017.

وأوضحت أنها شاهدت خاشقجي لآخر مرة في سبتمبر 2018، مؤكدة أنه أعرب غير مرة عن قلقه إزاء إمكانية أن تتخذ السلطات السعودية خطوات ضده، لكنه لم يصدق أن خطرا ما يهدد حياته.

يشار إلى أن حسابات في موقع “تويتر” كشفت أن السيدة تدعى “حنان” من دون الكشف عن اسمها الكامل.

 وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى