آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
سلايدر

التحالف الرئاسي يدعم عهدة جديدة للرئيس بوتفليقة

اتفقت أطراف التحالف الرئاسي، المجتمعة اليوم  الأحد بالجزائر العاصمة، على “برنامج عمل مرحلي متعدد النشاطات على امتداد الأشهر المقبلة، في إطار عمل جماعي تنخرط فيه كل القوى”.

وأعلن أعضاء هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي (جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، تجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية)، في  بيان أعقب اجتماعهم الذي جرى بمقر حزب جبهة التحرير الوطني، عن اتفاقهم على “برنامج عمل مرحلي متعدد النشاطات فردية وجماعية، على امتداد الأشهر المقبلة، في إطار عمل جماعي تنخرط فيه كل القوى والكفاءات وتتكامل فيه كل الإمكانات  والقدرات”.

وقد مثل أطراف التحالف في هذا الاجتماع، كل من أحمد بومهدي ومصطفى كريم رحيال  عن حزب جبهة التحرير الوطني، صديق شهاب ومصطفى ناصي عن التجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى نواسة والطاهر شاوي عن تجمع أمل الجزائر (تاج)، إلى جانب الشيخ بربارة ونورالدين بن زعيم عن الحركة الشعبية الجزائرية.

وأكد المجتمعون “التزام أطراف التحالف الرئاسي بالعمل معا لدعم رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ضمانا لمواصلة مسيرة الإصلاحات والتنمية”، مع  التشديد على أن التحالف “يشكل لبنة أساسية لوضع أرضية صلبة تكون قاعدة عريضة  لأسرة سياسية واسعة، تهدف إلى تعزيز التوجهات المشتركة وترقية الأداء الجماعي  وبناء علاقة تفاعلية وتكاملية، أفقيا وعموديا بما يضمن خدمة أهداف التحالف”.

وتم خلال اللقاء، استعراض أهداف التحالف الرئاسي، على ضوء اللقاء التنسيقي  الذي جمع أحزاب الأغلبية الرئاسية بتاريخ 7 نوفمبر الماضي والذي أضفى الطابع  الرسمي على علاقة هذه الأحزاب في إطار تحالف دعم الرئيس بوتفليقة، وتتمثل هذه الأهداف في “تعزيز وحدة الصف الوطني وتكريس الاستقرار في البلاد وتقوية الجبهة  الداخلية وتثمين صيانة المكتسبات الهامة التي تحققت طيلة العشرين عاما الأخيرة  بقيادة رشيدة من رئيس الجمهورية”. 

وقرر المجتمعون، استمرار عقد لقاءات دورية، على أن يكون اللقاء المقبل “بمقر  حزب التجمع الوطني الديمقراطي بتاريخ 9 ديسمبر المقبل”.

وكان بومهدي، قد أوضح في مستهل هذا اللقاء، أن أحزاب التحالف الرئاسي “مجندة للعمل سويا من اجل إعداد برنامج عمل موحد تحسبا للانتخابات الرئاسية  المقبلة”، مضيفا أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء التنسيقي هو “إنجاح الموعد  الانتخابي المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى