آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
سلايدر

التحالف الرئاسي يدعم عهدة جديدة للرئيس بوتفليقة

اتفقت أطراف التحالف الرئاسي، المجتمعة اليوم  الأحد بالجزائر العاصمة، على “برنامج عمل مرحلي متعدد النشاطات على امتداد الأشهر المقبلة، في إطار عمل جماعي تنخرط فيه كل القوى”.

وأعلن أعضاء هيئة التنسيق لأحزاب التحالف الرئاسي (جبهة التحرير الوطني، التجمع الوطني الديمقراطي، تجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية)، في  بيان أعقب اجتماعهم الذي جرى بمقر حزب جبهة التحرير الوطني، عن اتفاقهم على “برنامج عمل مرحلي متعدد النشاطات فردية وجماعية، على امتداد الأشهر المقبلة، في إطار عمل جماعي تنخرط فيه كل القوى والكفاءات وتتكامل فيه كل الإمكانات  والقدرات”.

وقد مثل أطراف التحالف في هذا الاجتماع، كل من أحمد بومهدي ومصطفى كريم رحيال  عن حزب جبهة التحرير الوطني، صديق شهاب ومصطفى ناصي عن التجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى نواسة والطاهر شاوي عن تجمع أمل الجزائر (تاج)، إلى جانب الشيخ بربارة ونورالدين بن زعيم عن الحركة الشعبية الجزائرية.

وأكد المجتمعون “التزام أطراف التحالف الرئاسي بالعمل معا لدعم رئيس  الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ضمانا لمواصلة مسيرة الإصلاحات والتنمية”، مع  التشديد على أن التحالف “يشكل لبنة أساسية لوضع أرضية صلبة تكون قاعدة عريضة  لأسرة سياسية واسعة، تهدف إلى تعزيز التوجهات المشتركة وترقية الأداء الجماعي  وبناء علاقة تفاعلية وتكاملية، أفقيا وعموديا بما يضمن خدمة أهداف التحالف”.

وتم خلال اللقاء، استعراض أهداف التحالف الرئاسي، على ضوء اللقاء التنسيقي  الذي جمع أحزاب الأغلبية الرئاسية بتاريخ 7 نوفمبر الماضي والذي أضفى الطابع  الرسمي على علاقة هذه الأحزاب في إطار تحالف دعم الرئيس بوتفليقة، وتتمثل هذه الأهداف في “تعزيز وحدة الصف الوطني وتكريس الاستقرار في البلاد وتقوية الجبهة  الداخلية وتثمين صيانة المكتسبات الهامة التي تحققت طيلة العشرين عاما الأخيرة  بقيادة رشيدة من رئيس الجمهورية”. 

وقرر المجتمعون، استمرار عقد لقاءات دورية، على أن يكون اللقاء المقبل “بمقر  حزب التجمع الوطني الديمقراطي بتاريخ 9 ديسمبر المقبل”.

وكان بومهدي، قد أوضح في مستهل هذا اللقاء، أن أحزاب التحالف الرئاسي “مجندة للعمل سويا من اجل إعداد برنامج عمل موحد تحسبا للانتخابات الرئاسية  المقبلة”، مضيفا أن الهدف الرئيسي من هذا اللقاء التنسيقي هو “إنجاح الموعد  الانتخابي المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى