آخر الأخبار
موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين النص الكامل لرسالة رئيس الجمهورية بمناسبة إحياء اليوم الوطني للذاكرة الأمم المتحدة.. إجراءات إسرائيل في القدس الشرقية قد ترقى إلى جرائم الحرب محمود عباس يمنح وساما لوالدة رئيس الشيشان جدل حول ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا.. هل تفقده إسطنبول؟ "مالي شغل بالسوق".. دراما نسائية سعودية تناقش "قضايا جريئة" أسعد خبر لعشاق البيتزا.. "اختراع" يحضرها في 3 دقائق مسؤول سعودي لـ"رويترز": نجري محادثات مع إيران مان يونايتد إلى نهائي "يوروبا ليغ".. وإيمري ينتقم من أرسنال السلطات الروسية تطالب "غوغل" برفع القيود عن تطبيق "شارع الأبطال" القوات الإسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك وتطلق القنابل الصوتية أردوغان: نسعى لاستعادة الوحدة التاريخية مع شعب مصر
العالم

البابا يندد بـ “صخب بعض الأثرياء” الطاغي على “صراخ الفقراء”

ندد البابا فرنسيس الأحد ب “صخب بعض الأثرياء” الذي يطغى على “صراخ الفقراء” ما يمنع سماعهم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي الثاني للفقراء.

وقد احتفل الحبر الأعظم بقداس الأحد في كاتدرائية القديس بطرس في روما، بحضور ستة الاف فقير، مشيرا الى ان “الظلم هو الجذر الفاسد للفقر”.

واضاف ان “صرخة الفقراء تزداد قوة كل يوم، لكن الاستماع إليها يتضاءل كل يوم، ويسيطر عليها صخب بعض الأثرياء الذين ما زالت اعدادهم قليلة لكنهم دائما اكثر ثراء”.

وقال البابا “فلنطلب نعمة الاستماع الى صرخة الذي يعيش وسط الاضطرابات”.

واضاف “انها صرخة عدد من الفقراء الذين يبكون على غرار اليعازر، فيما تسمتع حفنة من الاثرياء بمآدب تعود حقا للجميع”.

وسيتشارك البابا بعد القداس في الفاتيكان الغداء مع 3 الاف شخص من المعوزين.

ويعرض الفاتيكان ايضا تقديم عناية طبية مجانية. وفي العام الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للفقراء، تلقى اكثر من 600 شخص العلاج.

وستجرى مبادرات مماثلة في مختلف الأبرشيات في ايطاليا والعالم.

ومنذ بداية حبريته في 2013، ينتقد البابا “عولمة اللامبالاة” ويقول انه يريد “كنيسة فقيرة للفقراء”، ومن هنا اسم القديس فرنسيس الذي اطلقت عليه تسمية فقير اسيزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى