آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
رياضةسلايدر

رسميا.. “الكاف” تُوقف عبيد شارف مؤقتا

عاقبت، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف وزميله الزامبي جاني سيكازوي، بصفة مؤقتة، بسبب “الأداء السيئ” خلال مباريات رابطة أبطال إفريقيا، حسبما نقلته اليوم الثلاثاء، عدة وسائل إعلامية إفريقية، مستدلين بإرسالية من أعلى هيئة كروية في القارة السمراء.

واتخذ القرار من طرف رئيس لجنة الانضباط التابعة لـ “الكاف”، خلال اجتماع يوم 6 نوفمبر الجاري ، حسب نفس المصدر.

وأدار الجزائري عبيد شارف، النهائي (الذهاب) بين الأهلي المصري والترجي التونسي (3-1) بملعب برج العرب بالإسكندرية (مصر).

وأثار ابن مدينة قسنطينة، غضب فريق العاصمة تونس، بمنحه ضربتي جزاء للمصريين، وصفها فريق الترجي بـ “الخيالية”، رغم رجوعه إلى تقنية الفيديو المساعد للحكام.

وفي نفس السياق، أدار الحكم الزامبي سيكازوي، الذي يعد كذلك من أبرز الصافرات الإفريقية، مقابلة إياب نصف النهائي لرابطة الأبطال، بين الترجي التونسي والأنغولي بريميرو دي اغستو (4-2)، التي جرت شهر أكتوبر الماضي بملعب رادس (تونس). حيث رفض هدفا للانغوليين كان بمثابة التأهل. ورفع النادي الأنغولي شكوى ضد الحكم الزامبي.

و وفقا لقرار الـ”الكاف”، اتهم الحكم الزامبي بانتهاك المواد 82، 136 و152 من قانون الانضباط للهيئة القارية، وهو متهم بتورطه بالفساد.

وتم إيقاف الحكمين مؤقتا من جميع النشاطات المتعلقة بكرة القدم، إلى حين مثولهما أمام لجنة الانضباط التابعة لـ “الكاف”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى