آخر الأخبار
ليبيا.. الحكومة الوطنية تؤكد التزامها بإجراء الانتخابات إلقاء القبض على ممرضة وجهت تهديدا "خطيرا" لكاملا هاريس دراسة تكشف ما يفعله تدخين القنب الهندي بالوظائف البصرية برشلونة يسحق أتلتيك بلباو برباعية.. ويحرز كأس إسبانيا الملكة إليزابيث.. "وحيدة" تودع جثمان زوجها منع ميغان ماركل من حضور جنازة الأمير فيليب شهدت مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية، الليلة الماضية، أعمال شغب جديدة على أيدي متظاهرين من... عضوة في الكونغرس تقدم مشروع قانون يربط مساعدات واشنطن لإسرائيل باحترام حقوق الفلسطينيين "رويترز": اشتباك بين قوات الحكومة الصومالية وأنصار قائد شرطة معزول رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني يترأس غدًا الأحد الاجتماع الدوري لمجل... أم البواقي: برنامج لعرض 20 عملا مسرحيا بدار الثقافة خلال سهرات رمضان إصابة عشرات الطلبة بوعكات صحية بأدرار بسبب وجبة الإفطار ليفربول يبحث عن بديل لصلاح.. ويجد ضالته في الدوري الإسباني خطاب بايدن بالكونغرس.. ليس كأي خطاب في الذاكرة الحديثة بايدن يقرر عدم رفع الحد الأقصى للاجئين هذا العام فرنسا.. الجدل يحتدم حول قانون "الموت الرحيم" الخارجية الروسية: حظر دخول عدد من أعضاء إدارة بايدن مجلس الأمن الدولي يصدق على إرسال مراقبين إلى ليبيا مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان السعودية إنهاء الصراع في اليمن
رياضةسلايدر

رسميا.. “الكاف” تُوقف عبيد شارف مؤقتا

عاقبت، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، الحكم الدولي الجزائري مهدي عبيد شارف وزميله الزامبي جاني سيكازوي، بصفة مؤقتة، بسبب “الأداء السيئ” خلال مباريات رابطة أبطال إفريقيا، حسبما نقلته اليوم الثلاثاء، عدة وسائل إعلامية إفريقية، مستدلين بإرسالية من أعلى هيئة كروية في القارة السمراء.

واتخذ القرار من طرف رئيس لجنة الانضباط التابعة لـ “الكاف”، خلال اجتماع يوم 6 نوفمبر الجاري ، حسب نفس المصدر.

وأدار الجزائري عبيد شارف، النهائي (الذهاب) بين الأهلي المصري والترجي التونسي (3-1) بملعب برج العرب بالإسكندرية (مصر).

وأثار ابن مدينة قسنطينة، غضب فريق العاصمة تونس، بمنحه ضربتي جزاء للمصريين، وصفها فريق الترجي بـ “الخيالية”، رغم رجوعه إلى تقنية الفيديو المساعد للحكام.

وفي نفس السياق، أدار الحكم الزامبي سيكازوي، الذي يعد كذلك من أبرز الصافرات الإفريقية، مقابلة إياب نصف النهائي لرابطة الأبطال، بين الترجي التونسي والأنغولي بريميرو دي اغستو (4-2)، التي جرت شهر أكتوبر الماضي بملعب رادس (تونس). حيث رفض هدفا للانغوليين كان بمثابة التأهل. ورفع النادي الأنغولي شكوى ضد الحكم الزامبي.

و وفقا لقرار الـ”الكاف”، اتهم الحكم الزامبي بانتهاك المواد 82، 136 و152 من قانون الانضباط للهيئة القارية، وهو متهم بتورطه بالفساد.

وتم إيقاف الحكمين مؤقتا من جميع النشاطات المتعلقة بكرة القدم، إلى حين مثولهما أمام لجنة الانضباط التابعة لـ “الكاف”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى