آخر الأخبار
اختيار معماريين من مصر لإعادة بناء "مسجد النوري" التاريخي وضع جهاز في قلب بنس بعد مشاكل صحية أخيرة البيت الأبيض: الهدف من العقوبات على روسيا "ليس التصعيد" فيديو.. شجار دبلوماسي بين وزيري خارجية تركيا واليونان مجلس الأمن الدولي يصوت على مراقبين لوقف إطلاق النار في ليبيا نص رسالـة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل 2021 بوتين يكشف عن حالته بعد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا رسالة إثيوبية "لاذعة" للسودان.. واتهامات بـ"دق طبول الحرب" قضية قتيل مينيسوتا.. استقالة الشرطية "مطلقة الرصاص" بمناسبة 100 يوم.. بايدن مدعو لخطاب "اللحظة التاريخية" بعد 4 أيام على وفاة زوجها.. الملكة إليزابيث تستأنف مهامها بعد انتهاء ولايته.. رئيس يقرر تمديد حكمه عامين بلا انتخابات خطط لاغتيال السيسي.. من هو الباكوتشي الذي ظهر في الاختيار 2؟ نيمار.. "لهجة جديدة" في الحديث عن "المستقبل" مع سان جرمان تسريب جديد عن "آيفون 13".. و"مفاجآت" في الشكل الخارجي تركيا: مرحلة جديدة من العلاقات مع مصر.. ولقاء مرتقب الكشف عن قيمة التعويض الذي طلبته مصر في أزمة السفينة الجانحة سوناطراك: فسخ العقد المبرم مع شركة بتروسيلتيك في محيط إيزاران الاستخبارات الأميركية: روسيا لا تريد نزاعا مباشرا من جامع الزيتونة.. الرئيس التونسي يهاجم "الإسلام السياسي"
صحة

الجوز… يقي من عدة أمراض

أكدت دراسة علمية أمريكية أن تناول حفنة من الجوز يوميا قد تقي من الإصابة بأمراض القلب وسرطان الأمعاء وتطورها في جسم الإنسان. 

وقال العلماء في جامعة الينوي الأمريكية أن “هذا التأثير الإيجابي للجوز يظهر بعد تناوله مدة ستة أسابيع متتالية، حيث إن تناوله يوميا خلال ستة أسابيع يؤدي إلى انخفاض كمية الأحماض الصفراوية الثانوية التي ينتجها الجسم البشري في 

الأمعاء وليس في الكبد كالأحماض الأساسية”.

وأكدوا أن “نتائج الدراسات السابقة أظهرت أن الأحماض الصفراوية الثانوية ترتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء” مضيفين أن ” تلك الأحماض تنتجها بكتيريا الأمعاء وتسبب تلف خلايا الجهاز الهضمي وبالتالي فإن تناول الجوز 

يوميا يخفض هذه البكتيريا، وأن الألياف الغذائية للجوز تعتبر غذاء جيدا للبكتيريا المفيدة في الأمعاء وتكاثرها يزيح البكتيريا السيئة ويساعد على تحسين صحة القلب والمعدة والأمعاء”.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول 30 غراما من الجوز يوميا قد يمنع الموت المبكر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 55 %، كما يخفض خطر الموت بأمراض السرطان بما فيها سرطان الأمعاء بنسبة 45 % .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى