آخر الأخبار
في مشهد إنساني.. توقف مباراة الدنمارك وبلجيكا لمدة دقيقة دعما لإريكسن ساليفان: بايدن وأردوغان بحثا قضية الـ"إس 400" دون التوصل إلى أي حل طفل فرنسي يسأل ماكرون: هل أنت بخير بعد الصفعة؟ السفارة الأمريكية في كابل تغلق أبوابها إثر ارتفاع إصابات كورونا الحاد بين موظفيها مسؤولون: لا تقدم في محادثات المناخ "المرهقة" رئيس الوزراء السويدي يقول إنه سيستقيل أو يدعو للانتخابات إذا خسر التصويت بحجب الثقة بلجيكا تقلب الطاولة على الدنمارك وتلتحق بإيطاليا إلى ثمن نهائي أمم أوروبا البنتاغون يحذر من تهديدات وشيكة لواشنطن وحلفائها قريبا.. الكاتب الصحفي الكبير خالد عمر بن ققة يكتب للموقع الاخباري "الجزائر دبلوماتيك" اجتياز المحبوسين لامتحانات البكالوريا الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يستقبل مدير المصلحة الفيديرالية للتعاون العسكري... الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين بمسابقة أندريه ستينين 2021 فرنسا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الشارع بداية من اليوم اندلاع حرائق جديدة في غلاف غزة بسبب دفعات من البالونات الحارقة مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي جو بايدن في ختام القمة مع فلاديمير بوتين أكاديمية العلوم الروسية بصدد إعداد مشروع تقريبي للبعثة القمرية المأهولة رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل راموس بعد 16 عاما قضاها ضمن أسوار الملكي بايدن لمراسلة CNN: "أنت في المهنة الخطأ" كلينتون: قمة جنيف قد تؤسس لبناء علاقات أكثر قابلية للتنبؤ بين الولايات المتحدة وروسيا "واشنطن بوست": السعودية تساعد في تهريب مواطنيها الذين يرتكبون جرائم في الولايات المتحدة
سلايدر

الوزير لوح يرافع لمبادرة تجريم دفع الفدية للارهابيين بالخرطوم

أبرز وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، أهم الأشواط التي عرفتها الجزائر في مجال إصلاح العدالة وإستقلالية السلطة القضائية تحت رعاية القاضي الأول في البلاد فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وأكد، اليوم الخميس، الوزير لوح، أثناء أشغال الدورة الـ34لمجلس وزراء العدل العرب  المنعقدة بـالخرطوم  بـجمهورية  السودان، أن الجزائر ركزت على تنمية القدرات البشرية والهيكلية وتطوير المنظومة التشريعية حسب المعطيات الاقتصادية والإجتماعية الحاصلة في المجتمع، لاسيما بعد إستئناف مسار التنمية الوطنية وسريان الإجراءات المتعلقة بالمصالحة الوطنية.

كما أضاف: “تم تكييف هذه المنظومة مع المعايير الدولية لاسيما بعد مصادقة الجزائر على العديد من الاتفاقيات والصكوك المختلفة وفي مقدمتها تلك المتعلقة بحقوق الانسان والتصدي لمختلف مظاهر الإجرام وأنسنة العقوبة وعصرنة القطاع وذلك بإدخال التقنيات الحديثة لتكنولوجيات الإعلام والإتصال وتعميم الوسائل الإلكترونية في العمل القضائي والتسيير الإداري وفي إسداء الخدمات عن بعد دون عناء التنقل إلى الجهات القضائية.”

وحذر الوزير من التحديات التي تواجه الوطن العربي من تهديدات متعلقة بتنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف، داعيا الحاضرين إلى توحيد الجهود من أجل القضاء على الظاهرة الإرهابية وتجفيف منابعها مستعرضا المقاربة الجزائرية في مكافحة الإرهاب والقائمة على الوقاية والردع بالإرتكاز على التصدي للعوامل الفكرية والمادية  التي تغذي الإرهاب  من بينها الفدية.

وعرض وزير العدل المبادرة الجزائرية القائمة على تجريم دفع الفدية للإرهابيين معتبرا إدراجه في هذه الدورة  تحقيقا للتوافق مع قرارات مجلس الأمن  و الجامعة العربية .

كما أشار حافظ الأختام إلى مسألة السلم والأمن في الوطن العربي وما يشهده من إختلالات وتجاوزات نتيجة لما يعرفه النظام الدولي الراهن من تنكر للشرعية الدولية وعدم إحترام الأسس والمبادئ التي قامت عليها منظمة  الأمم المتحدة معبرا عن أسفه الشديد لتأثيرات ذلك على مسار بناء دولة القانون في مناطق عديدة من العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى