آخر الأخبار
الجيش الأردني يوضح حقيقة إطلاق النار على مواطنين تجمعوا قرب الحدود مع فلسطين بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط
سلايدر

معاذ بوشارب يوضح أسباب خلافاته مع ولد عباس.. مؤتمر استثنائي وترشح بوتفليقة

ردّ، اليوم الأحد، رئيس المجلس الشعبي الوطني، معاذ بوشارب، على بعض أعضاء المكتب السياسي الذين عارضوا خيار توليه الأمانة العامة للأفلان بسبب عدم حيازيته عضويه اللجنة المركزية، بالقول: “أنا منسق الحزب الجديد خلفًا لجمال ولد عباس بقرار من الرئيس بوتفليقة”.

وقال معاذ بوشارب، على هامش تنصيب الهيئة المسيرة لحزب جبهة التحرير الوطني التي تضم ستة قياديين في حين سيتولى بوشارب مهمة المنسق، إن استحداث الهيئة المسيرة جاء “بتعليمات وأوامر رئيس الجمهورية لتسير شؤون حزب جبهة التحرير الوطني”.

وربط بوشارب القرار بـ “إعادة الإعتبار للأفلان ولملمة مناضلي حزب جبهة التحرير الوطني والتحضير لمؤتمر استثنائي”، الذي قال إن عملية التحضير له قد إنطلقت اليوم.

حلّ اللجنة المركزية والمكتب السياسي

كشف منسق الهيئة المسيرة عن تشكيل هيئة تنفيذية سيتم تحديد تشكيلتها وطبيعة عملها في غضون أسبوع، لتحل محل المكتب السياسي واللجنة المركزية.

ولم يعطِ رئيس هيئة تسيير للأفلا تاريخا محددا لعقد المؤتمر الإستثنائي الذي سيتم فيه انتخاب أمينا عام جديدا لجبهة التحرير الوطني.

لا خلاف بيني وبين ولد عباس

حاول بوشارب عدم الخوض في الحديث كثيرا عن الأمين العام “المُقال” جمال ولد عباس، وأكد في مجمل حديثه أنه لا يُوجد أي خلافات بينهما، حيث أكد إن الأخير قام بعمل جبار خلال الفترة التي تقلد فيها الأمانة العامة لحزب جبهة التحرير الوطني، كما هنأه بمنصبه الجديد عبر مكالمة هاتفية جمعت الرجلين.

ترشح بوتفليقة لـ”الخامسة”..

كما تحاشى رئيس الشعبي الوطني، خلال الندوة الصحافية، الحديث عن قضية ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة في إنتخابات 2019، موضحًا قوله بالعامية “الخبر يجيبوه التوالا”.

ولم يتوان، بوشارب، في الدفاع عن برنامج الرئيس بوتفليقة مع تأكيده على أن حزب جبهة التحرير الوطني سيبقى وفيًا لرئيسه الفعلي وسيسانده.

أسماء الهيئة التنسيقية:

تضم هيئة التنسيق لحزب جبهة التحرير الوطني، المنصبة اليوم الأحد كل من ليلى الطيب، محمود قمامة، سعيدة بوناب، مصطفى رحيال، سميرة كركوش، سعيدة لخضاري، على أن يتولى معاذ بوشارب مهمة تسيرها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى