آخر الأخبار
بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية
العالم

قضية خاشقجي.. “رايتس ووتش” تطالب الأرجنتين بملاحقة ولي العهد السعودي

قدمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” شكوى الاثنين إلى القضاء الأرجنتيني ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يُفترض أن يشارك الجمعة في قمة مجموعة الدول العشرين في بوينوس أيرس، وذلك في ملفي الصحافي السعودي جمال خاشقجي والنزاع في اليمن.

وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان “بدأت السلطات القضائية الأرجنتينية النظر في شكوى حول الدور المفترض لولي العهد محمد بن سلمان بشأن جرائم حرب محتملة ارتكبها التحالف بقيادة السعودية في اليمن وحالات تعذيب على أيدي مسؤولين سعوديين”.

وطلبت المنظمة أيضاً من القضاء الأرجنتيني إجراء تحقيق حول “احتمال تواطؤ” ولي العهد في جريمة قتل خاشقجي في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر داخل القنصلية السعودية في اسطنبول. وأفادت الصحافة الأرجنتينية أنه يُفترض بالمدعي العام راميرو غونزاليز اتخاذ قرار بشأن فتح تحقيق.

وأوضحت “هيومن رايتس ووتش” في بيانها أنها أخذت في الاعتبار واقع أن الدستور الأرجنتيني يعترف بـ”الاختصاص العالمي” في ما يتعلق بجرائم ضد الإنسانية. ومن المتوقع أن يحضر ولي العهد الجمعة والسبت قمة مجموعة الدول العشرين في بوينوس أيرس. وكان زار في الأيام الأخيرة دولة الإمارات والبحرين ومصر ويتوقع وصوله الثلاثاء إلى تونس حيث دعت نقابات وجمعيات إلى التظاهر ضد زيارته.

وهي الجولة العالمية الأولى لولي العهد منذ مقتل خاشقجي. وأثارت جريمة قتل خاشقجي الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية تنتقد سلطات بلاده، صدمة واسعة في العالم ووضعت السعودية تحت ضغوط كبيرة وسط تشكيك في روايتها للجريمة. إذ أعلنت الرياض أن منفذي جريمة قتل خاشقجي تصرفوا من دون علم السلطات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى