آخر الأخبار
محامي سيف الإسلام القذافي يوضح حقيقة البيان المتداول باسمه انطلاق مشاورات غير رسمية في فيينا استعدادا لاستئناف مفاوضات "الصفقة النووية" مع إيران وزير ألماني: العثور على متحور يشبه سلالة "أوميكرون" في أراضي البلاد ناريشكين: سعي واشنطن لإعادة تأجيج نزاع دونباس وراء المزاعم الأمريكية عن تخطيط روسيا لغزو أوكرانيا بوركينا فاسو.. الشرطة تفرق متظاهرين محتجين على عجز الحكومة عن وقف عنف المتشددين شبكة عراقية: نحو مليار دينار عراقي أنفقت على إعلانات الـ"فيسبوك" خلال الانتخابات الأخيرة أستراليا تفرض حجرا صحيا 14 يوما على مواطنيها القادمين من 9 دول إفريقية الولايات المتحدة تعتبر المتحور "أوميكرون" إنذارا خطيرا متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية كشف ترتيب ثلاثي الكرة الذهبية لعام 2021 قبل يومين من الإعلان الرسمي سفيرا روسيا والصين يعلقان على "قمة الديمقراطية" برئاسة الولايات المتحدة مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الشرطة الإيطالية تقتحم مقر نادي يوفنتوس الإمارات تعلن تطعيم جميع مواطنيها بالجرعة الأولى من لقاح كورونا صحيفة تكشف عن مفاوضات لـ"استثمار كبير" بين صهر ترامب والسعودية الصين توجه ضربة لرأس المقامرين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يؤدي واجبه الانتخابي رفقة حرمه وأفراد من أسرته بعد انتخاب لواء إماراتي متهم بممارسة التعذيب.. الأمين العام للأنتربول يدافع عن استقلالية المنظمة كندا تسعى لتشديد العقوبات بحق المتظاهرين المناهضين للتطعيم انتخاب أميرة سعودية لرئاسة لجنة في منظمة "اليونيسكو"
سلايدر

رسائل بوتفليقة القوية لــ “المناورين سياسيا” والمفسدين المتربصين بالبلاد

هاجم الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، أمس، جهات وصفها بـ “المناورة سياسيا” تستبق كل استحقاق رئاسي، وقال في رسالة وجهها لولاة الجمهورية إن “عهد إمساك العصا من الوسط قد ولى”.

وتابع، الرئيس بوتفليقة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام للرئاسة حبة العقبي، إن “المناورات دليل واضح يفضح النيات المبيتة التي سرعان ما تختفي بعد أن يخيب الشعب ظنها”.

وحملت، الرسالة إشارات سياسية قوية لخصوم الرئيس، حيث قال: إن “الدوائر المتربصة والخلايا الكامنة هدفها النيل من البلاد”.

وأضاف: “البعض يختزل تعاقب الوجوه والأشخاص ويروجون لذلك لغاية في نفس يعقوب”، مؤكداً أن “الرهان يتجاوز تغيير الأشخاص بكثير بل يتعلق حسبه بصون وحماية الإنجازات المحققة خدمة للشعب”.

كما أشار إلى أن “المغامرين يسوقون للنكران والجحود، إذ لا يمكن أن يكونوا السواعد لبناء البلد بل تخفي وراءها نيات الزج بالبلد نحو المجهول”.

وجدد بوتفليقة الدفاع عن حصيلته الرئاسية في العقدين الماضيين، قائلاً: “لن نعود إلى الوراء ولن نستجيب لأطروحات مثبطة انهزامية”. مطالباً الموالاة بالسماح للشعب بممارسة سيادته ومواصلة مسيرته، وأن “المس باستقرار المؤسسات هو مس بالدولة”.

وشدد الرئيس بخصوص الفساد قائلاً:”آفات تسري في المجتمع تتحول إلى معوقات تسخر كل مهاراتها وممارسات مرفوضة قانونياً، وهي الرشوة والمحسوبية والبيروقراطية التي يراد بها الباطل”.

وراح إلى وصف ذلك بــ:”بمرض عضال يسعى الى الانتشار من قبل فئة منحرفة تحصنه، تحركها الأنانية ومصالح فئوية دنيئة.”

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى