آخر الأخبار
بالصور.. إيقاف حافلة ليفربول المتجهة للملعب من سيارات مجهولة إطلاق ثلاثة صواريخ من لبنان باتجاه اسرائيل المدير العام لموقع الجزائر ديبلوماتيك يهنئ الزملاء والشعب الجزائري بأحرّ التهاني بمناسبة عيد الفطر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس س... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية السيد عبد ... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يُجري مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتاني... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يُجري مكالمة هاتفية مع نائب رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا موسى ال... وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم يتلقى اتصالا هاتفيا من قبل وزير خارجية جمهورية تركيا مولود جاويش أو... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... معجبي محرز يدخلون في شجار مع رجال الأمن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات
آراء وتحاليل

مشاهد: ألوان الغضب

احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا جاءت لتؤكد أن الاحتجاجات والثورات لها لون، فمثلا هذه الاحتجاجات التي استعملت فيها السترات الصفراء.. “اللون الأصفر” سبقتها منذ سنوات الثورة البرتقالية بجورجيا التي استعمل فيها اللون البرتقالي وقديما في اسبانيا، في عهد “فرانكو” قامت مظاهرات استعمل فيها اللون الأبيض تعبيرا على سلميتها.

اليوم أصبحت الألوان التي هي في الأصل أدوات ومواد للأحلام والأمل ورموز للراياتو الوطنية وللتعبير العام والخاص ورمزية من رموز الغضب والاحتجاج السياسي بسبب هذه الاحتجاجات، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أصبح يتشاءم من اللون الأصفر، لون بطاقة “إنذار” في قوانين كرة القدم في الملاعب ولون ساحرة الكرة  ” SELECAO ” المنتخب البرازيلي.فالسؤال في ظل استمرار احتجاجات السترات الصفراء بفرنسا، كيف سيكون حال الاقتصاد الفرنسي في ظل تشبث إيمانويل ماكرون بمواقفه الرافضة للتنازل والغارق في أحلامه الوردية من أجل فرنسا قوية خالية من اللون الأصفر والمنتشية بفوز “الزرق” بكأس العالم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى