آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل م... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد... رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طي... وزير الشؤون الخارجية السيد صبري بوقدوم يُشارك عبر تقنية التحاضر المرئي في الاجتماع الطارئ لمجلس جامع... بالصور.. محرز وصديقته يتعرضان لهجوم في لندن بعد النبأين السعيدين.. ضربة "خطيرة" لإبراهيموفيتش إيطالية تتلقى عن طريق الخطأ 6 جرعات من لقاح فايزر البحرية الأميركية تصادر شحنة أسلحة من إيران في بحر العرب اتهامات ليبية لتركيا بتحريك المليشيات لبث الفوضى في طرابلس هاميلتون يتوج بجائزة إسبانيا الكبرى بوقدوم وظريف يتباحثان مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط موقع سقوط حطام "لونغ مارش" بحسب الإحداثيات قميص الأسطورة جوردان بأكثر من مليون دولار أخيرا سقط الصاروخ.. كيف كسبت الصين الرهان الخطير؟ رغم العزل.. الهند تسجل رقما مفجعا لإصابات كورونا في 96 ساعة جماهير "اليونايتد" تتسبب بخسارة صفقة بقيمة 280 مليون دولار الجزائر تدين بأشد العبارات الاعتداءات الاسرائيلية "المتطرفة" ضد الفلسطينيين في القدس المحتلة الاتحاد الأوروبي يكشف عن موعد اعتماد "جوازات كوفيد" 90 ألف فلسطيني يحيون ليلة القدر في الأقصى رغم العراقيل الإسرائيلية مجلة عسكرية: طيارون تايوانيون يهربون بمقاتلاتهم الأمريكية وطائرة بوينغ ضخمة إلى الصين
اقتصاد1العالم

البنك الدولي يعد بمبلغ 200 مليار دولار لمواجهة التغير المناخي

أعلن البنك الدولي الأثنين تخصيص حوالى 200 مليار دولار بين العامين 2021 و2025 لاستثمارات تهدف إلى مساعدة الدول النامية على مواجهة التغيير المناخي، ليضاعف بذلك المبلغ المخصص للفترة السابقة.

وأكد البنك ادلولي في بيان أن هذه الخطوة “توجه إشارة قوية إلى المجتمع الدولي ليحذو حذونا”.

وأتى الاعلان بعد انطلاق مؤتمر الاطراف الرابع والعشرين حول المناخ في بولندا الأحد.

وتعهدت الدول المتطورة رفع التمويلات العامة والخاصة،المخصصة لسياسات المناخ في الدول النامية إلى مئة مليار دولار بحلول العام 2020 في مقابل 48,5 مليارا في العام 2016 و56,7 مليارا العما الماضي على ما تفيد بيانات منظمة والتعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.

ورغم هذه الزيادة، تطالب دول الجنوب بتعهدات أوضح من دول الشمال.

وسيشتمل مبلغ 200 مليار دولار الذي أعلنه البنك الدولي الاثنين على مئة مليار دولار “من التمويلات المباشرة من البنك الدولي”.

وسيأتي حوالى ثلث بقية المبلغ من وكالتين تابعتين للبنك الدولي. اما بقية المبلغ فسيكون من أموال خاصة”تحشدها مجموعة البنك الدولي”.

وقال مسؤول المناخ في البنك جون روم “إذا لم نخفض الانبعاثات وتبدأ بتكييف الاقتصاد الان سيزيد عدد الفقراء في العالم بمئ مليون نسمة بحلول 2030”.

وأكد روم أن الرزمة التي أعلنها البنك الدولي توازي “حوالى 40 مليارا في السنة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى