آخر الأخبار
رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية
العالم

وصول 3 رواد إلى مدار الأرض في أول رحلة مأهولة منذ حادث الشهر الماضي

نجح صاروخ روسي من طراز “سويوز” في إيصال ثلاثة رواد إلى مدار الأرض تمهيدا لدخولهم إلى محطة الفضاء الدولية، في أول رحلة مأهولة منذ حادث تعطّل صاروخ روسي في 11 أكتوبر 2018.

لت وكالة الفضاء الروسية (روسكوسموس) في تغريدة على موقع تويتر “وُضعت المركبة بنجاح في مدار الأرض” وهي ستلتحم بمحطة الفضاء بعد بضع ساعات.

كان قد أقلع الصاروخ حاملا الرواد الثلاثة، الأمريكية آن ماكلين والكندي دافيد سان جاك والروسي أوليغ كونونيكو عند الساعة 11,31 بتوقيت غرينيتش من قاعدة بايكونور في كازاخستان، متجها بهم إلى محطة الفضاء الدولية في مدار الأرض في مهمة تستمر ستة أشهر.

هذه الرحلة المأهولة هي الأولى منذ الحادث الذي وقع في 11 أكتوبر الماضي، حين تعطّل صاروخ “سويوز” بعيد انطلاقه من الأرض متجها إلى المحطة الدولية، فاضطر الرائدان اللذان كانا على متنه لإلغاء الرحلة والهبوط على الأرض.

أثار ذاك الحادث بعض القلق على الرحلات المأهولة إلى الفضاء المعتمدة حاليا على الصواريخ الروسية حصرا بانتظار خروج الجيل الجديد من المركبات الأميركية في المستقبل القريب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى