آخر الأخبار
غدا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ينشر تغريدة على حسابه في تويتر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يتلقى مكالمة هاتفية من أخيه السيد قيس سعيد رئيس الجمهورية التو... بعد شائعات التسريب.. "كلوب هاوس" تنفي وقوع الاختراق ممنوعات في دراما رمضان.. هل تنجح في ضبط المشهد التلفزيوني؟ مفاجأة كبرى بحادث قطاري أسيوط.. حشيش وترامادول "وتوقيع مزور" "الكوكب المهاجر".. تساؤلات الحياة بدون الشمس مسؤول نووي إيراني: انقطاع الكهرباء بمنشأة نطنز "إرهاب نووي" ترامب يقول إنه سيساعد حزبه الجمهوري على استعادة الكونغرس زيدان يرد على كومان.. ويؤكد: "نحن على حافة الهاوية" الادعاء الإيطالي يرفض محاكمة سالفيني على سياسة الهجرة رئيس وزراء اليونان يطالب بالتحقيق في اغتيال صحفي قتل بـ17 رصاصة (صور) "كلاسيكو الأرض".. التشكيلة الأساسية لمواجهة الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار
العالمسلايدر

حكومة ماكرون ترضخ لـ”السترات الصفراء” وتعلق زيادة الضرائب

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، اليوم الثلاثاء، تجميد زيادة الضرائب على أسعار الوقود، وذلك على خلفية تصاعد الاحتجاجات في العاصمة باريس.

وأضاف فيليب في تصريح صحفي: “قررت تعليق الإجراءات الضريبية المفروضة على الوقود 6 أشهر”، موضحاً أنه “سيفسح المجال للمشاورات خلال فترة التعليق لحل الأزمة”.

وأوضح رئيس الوزراء الفرنسي أن “المشاورات ستشمل كامل الفرنسيين وكل المنظمات والهيئات الفرنسية”، كما تعهد بمعاقبة كل متورط في أعمال العنف التي شهدتها فرنسا.

ويمثل قرار فيليب انتصاراً لاحتجاجات “السترات الصفراء”، ويأتي غداة اجتماع وزاري عقد مساء الاثنين في قصر الإليزيه، لتقييم الأوضاع وإيجاد حل للأزمة التي تعصف بالبلاد.

وكان من المقرر أن يُجرى اجتماع بين رئاسة الوزراء وممثلين عن “السترات الصفراء”، لكن رئاسة الوزراء ألغت هذا الاجتماع بعد تلقي عدد من ممثلي الاحتجاجات تهديدات بالقتل.

يشار إلى أن محال الماركات العالمية الشهيرة والمخابز ومعارض السيارات في شارع الشانزليزيه، أغلقت أبوابها بسبب الاحتجاجات يوم السبت الماضي، فيما تعرضت العديد من المحال التجارية والمصارف الآلية لعمليات نهب.

وتشهد فرنسا منذ أكثر من أسبوعين مظاهرات لحركة السترات الصفراء احتجاجاً على زيادة الضرائب على أسعار الوقود، وتدهور الأحوال المعيشية.

وقتل في المظاهرات منذ بدايتها شخصان وأصيب 1043 شخصاً بجروح، بينهم 222 من رجال الأمن، كما أوقف 424 شخصاً.

وتشكل تحركات “السترات الصفراء” التي انطلقت بالأساس احتجاجاً على زيادة الضرائب على المحروقات، أخطر أزمة يواجهها الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى