آخر الأخبار
روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند
العالمسلايدر

حكومة ماكرون ترضخ لـ”السترات الصفراء” وتعلق زيادة الضرائب

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، اليوم الثلاثاء، تجميد زيادة الضرائب على أسعار الوقود، وذلك على خلفية تصاعد الاحتجاجات في العاصمة باريس.

وأضاف فيليب في تصريح صحفي: “قررت تعليق الإجراءات الضريبية المفروضة على الوقود 6 أشهر”، موضحاً أنه “سيفسح المجال للمشاورات خلال فترة التعليق لحل الأزمة”.

وأوضح رئيس الوزراء الفرنسي أن “المشاورات ستشمل كامل الفرنسيين وكل المنظمات والهيئات الفرنسية”، كما تعهد بمعاقبة كل متورط في أعمال العنف التي شهدتها فرنسا.

ويمثل قرار فيليب انتصاراً لاحتجاجات “السترات الصفراء”، ويأتي غداة اجتماع وزاري عقد مساء الاثنين في قصر الإليزيه، لتقييم الأوضاع وإيجاد حل للأزمة التي تعصف بالبلاد.

وكان من المقرر أن يُجرى اجتماع بين رئاسة الوزراء وممثلين عن “السترات الصفراء”، لكن رئاسة الوزراء ألغت هذا الاجتماع بعد تلقي عدد من ممثلي الاحتجاجات تهديدات بالقتل.

يشار إلى أن محال الماركات العالمية الشهيرة والمخابز ومعارض السيارات في شارع الشانزليزيه، أغلقت أبوابها بسبب الاحتجاجات يوم السبت الماضي، فيما تعرضت العديد من المحال التجارية والمصارف الآلية لعمليات نهب.

وتشهد فرنسا منذ أكثر من أسبوعين مظاهرات لحركة السترات الصفراء احتجاجاً على زيادة الضرائب على أسعار الوقود، وتدهور الأحوال المعيشية.

وقتل في المظاهرات منذ بدايتها شخصان وأصيب 1043 شخصاً بجروح، بينهم 222 من رجال الأمن، كما أوقف 424 شخصاً.

وتشكل تحركات “السترات الصفراء” التي انطلقت بالأساس احتجاجاً على زيادة الضرائب على المحروقات، أخطر أزمة يواجهها الرئيس إيمانويل ماكرون.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى