آخر الأخبار
أزمة سد النهضة.. السودان: لا مجال للحديث عن الخيار العسكري عودة الدبلوماسية المهاجرة.. دعم دولي وتعزيز للاستقرار بليبيا توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب توقعات بحضور الأمير هاري جنازة الأمير فيليب حداد "خاص" من الملكة إليزابيث على زوجها الأمير فيليب "أيام الجور".. سنوات الظلم والحرب الليبية في دراما رمضان رمضان اللبنانيين مع أزمة الدولار.. ارتفاع "جنوني" للأسعار واشنطن تعلن الموازنة العسكرية وتكشف عن أولوياتها الدفاعية جونسون ينعى الأمير فيليب النرويج ترفض أن يضم صندوق الثروة السيادية للبلاد شركات سعودية السفير الروسي في النمسا: هناك ألاعيب قذرة حول "سبوتنيك V" وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 100 عام شركات إعادة التأمين تتحمل معظم تكاليف أزمة سفينة قناة السويس محادثات "مليارية" لاستحواذ "تويتر" على "كلوب هاوس" فيسبوك: لن نخطر المستخدمين الذين تسربت بياناتهم قبل قرار بايدن المرتقب.. قتلى في إطلاق نار بساوث كارولينا إطلاق نار بولاية تكساس.. قتيل ومصابون في حالة حرجة وباء وإحراج دولي.. بايدن يعلن إجراءات تنفيذية ضد فوضى السلاح ليبيا.. أزمة تلوح في الأفق بسبب "الإطار الدستوري للانتخابات" النووي الإيراني.. واشنطن تتوقع استئنافا "وشيكا" للمحادثات
أخبار

العلاقات الجزائرية الامريكية

العلاقات االجزائرية الامريكية، علاقات لها تاريخ حافل ومتميز بالتبادلات التجارية و الدبلوماسية، معتمدة على الاحترام المتبادل و البراغماتية، في معالجة السياسات الاقليمية و الدولية.
 

 

 

السفير جون ب. ديروشر

جون ديروشر هو سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. من سبتمبر 2014 إلى جوان 2017، شغل السفير ديروشر منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مصر والمغرب العربي. وقبل ذلك شغل السيد دي روشر منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في بغداد. كما شغل أيضا، في بغداد، من 2009 إلى 2010، منصب وزير مستشار للتنسيق الإقتصادي مكلفا بشؤون السياسات الإقتصادية بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق. وقبلها، شغل السفير ديروشر منصب مدير مكتب شؤون العراق في وزارة الخارجية ولفترة وجيزة منصب نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المغرب العربي بالنيابة. ومن 2006 إلى 2009 شغل السفير ديروشرمنصب القنصل العام الأمريكي في أوكلاند.

ويملك السفير ديروشر خبرة واسعة في التجارة الدولية وفي قضايا العالم العربي. وقبل عمله في أوكلاند، شغل السفير ديروشر منصب مستشار للشؤون الإقتصادية والسياسية في السفارة الأمريكية في القاهرة. وقد شارك السفير ديروشر في المفاوضات الإقتصادية الفلسطينية ــ الإسرائيلية أثناء خدمته في القنصلية العامة الأمريكية في القدس في أواخر التسعينات. كما عمل كمسؤول مكتب العراق في وزارة الخارجية في منتصف التسعينات. وخلال خدمته في مكتب الممثل التجاري الأمريكي، قاد 

السفير ديروشر أجزاءًا من مفاوضات التجارة الحرة مع الشيلي وسنغافورة. كما عمل السفير ديروشر في سفارات الولايات المتحدة الأمريكية في مونروفيا وبون وكذلك في مركز عمليات وزارة الخارجية ومكتب شؤون الإتحاد الأوروبي.

تخرج السفير ديروشر من مدرسة الديبلوماسية إدموند أ. والش” في جامعة جورج تاون. وقد حاز السفير ديروشر على عدة جوائز شرف عليا واستحقاق في وزارة الخارجية. يتحدث السفير ديروشر اللغة الفرنسية واللغة الألمانية.

السفير ديروشر متزوج من السيدة كارين روز.

تابعو السفير على:  https://twitter.com/USAmbtoAlgeria

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى