آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
سلايدرمجتمع

ثلاثة مغربيين يجندون “حراقة” أفارقة بالجزائر في “داعش” بليبيا

نظرت، اليوم الأثنين، محكمة الجنايات، بالدار البيضاء، في العاصمة، في ملف شبكة لتجنيد المقاتلين الأفارقة في التنظيمات الإرهابية في ليبيا، يقودها ثلاثة رعايا من دولة المغرب، تم توقيفهم رفقة جزائري، وهم بصدد العبور نحو مناطق النزاع في ليبيا، ماي من العام 2016، بورقلة.

 

وكشفت، جلسة المحاكمة، الإثنين، عن استدراج الشبكة، لعشرات الشباب الأفارقة، الراغبين في الهجرة نحو أوروبا عبر الجزائر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، من قبل أفرادها لتحويلهم إلى مناطق النزاع في ليبيا.

 

وتعود، تفاصيل القضية، حسب التصريحات التي دارت الجلسة، إلى تحقيقات مصالح الأمن، بخصوص نشاط شبكة خطيرة لتهريب البشر، حيث أسفرت التحقيقات المنجزة عن توقيف ثلاث رعايا مغربيين شهر ماي 2016 بولاية ورقلة، كانوا بصدد الالتحاق بمعاقل “داعش” في ليبيا.

 

وكشف، التحقيق الأمني مع الموقوفين، خطة الشبكة في ترحيلهم من بلدهم، بعد تغيير وجهتهم التي كانت نحو أوروبا، عبر مطار الجزائر الدولي، ثم المرور برا نحو الجنوب وصولا إلى الحدود الليبية، بوساطة شخص كان يستقبل المهاجرين بعد وصولهم إلى المطار ليقوم بنقلهم إلى محطة الخروبة البرية، وإرسال شخص آخر يرافقهم نحو مدينة ورقلة، ومنه إلى منطقة “عين أمناس” إلى غاية وصولهم إلى ليبيا، ليحصل نظير ذلك على مبالغ مالية تراوحت بين 2000 و3000 أورو.

 

كما ذكرت، محاضر التحقيقات، أن الشخص المرافق قد تمكن من ترحيل نحو 17 شخصا بنفس الطريقة، هذا الأخير تم توقيفه رفقة الرعايا المغاربة وتحويلهم جميعا للمحاكمة، فيما بقي باقي أعضاء الشبكة في حالة فرار، والذين وجّهت لهم تهمة محاولة الانخراط في جماعة إرهابية تنشط بالخارج.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى