آخر الأخبار

التحرش الجنسي: من هم أبرز المشاهير المتهمين في 2018؟

في قضايا هزت العالم..

26 ديسمبر 2018 - 7:03 م

أول من أطلقت هاشتاغ “مي تو” في أواخر عام 2017، كانت الممثلة الأمريكية أليسا ميلانو، التي ادعت تحرش المخرج الأمريكي هارفي واينستين جنسياً بها. ودعت من خلال الهاشتاغ ” أنا أيضاً” جميع النساء اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي إلى الإفصاح عن تجاربهن وإرفاقها بالهاشتاغ. واستجابت المئات من النساء حول العالم لهذا الهاشتاغ وطالبن بوضع حد لهذا السلوك.

وكان عام 2018 عاماً لصرخة النساء في وجه المتحرشين بهن من كبار نجوم الفن والسينما وسط ذهول وصدمة الجمهور والمعجبين.

 

وفيما يلي قائمة بأبرز المتهمين بالتحرش الجنسي خلال عام 2018:

 

هارفي واينستين

يواجه المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين (66 عاما) تهماً بالاعتداء الجنسي على عارضة بولندية في نيويورك حين كان عمرها 16 عاما، حسبما ورد في وثائق قضائية.

وتدعي الفتاة أن واينستين أخذها إلى شقته في مانهاتن وأجبرها على “أن تتحسس أعضاؤه وأرغمها على ممارسة الجنس تحت التهديد”.

وبحسب وثائق المحكمة فقد قال لها واينستين :” إذا أردت أن تصبحي ممثلة فعليك أن تكوني مستعدة لعمل ما يطلبه منك المخرج بما في ذلك التعري”.

وادعت الفتاة أن واينستين ظل يتحرش بها لمدة 10 سنوات.

ويواجه واينستين اتهامات بالتحرش الجنسي والمعاملة السيئة من أكثر من 70 امرأة. وقد تؤدي سلسلة التهم ومن بينها الاغتصاب التي يواجهها واينستين إلى قضاء بقية حياته في السجن في حال إدانته.

وقد أطلق سراحه في مايو/ أيار 2018، بكفالة قيمتها مليون دولار.

 

كيفن سبيسي

وُجه اتهام رسمي للممثل الأمريكي كيفين سبيسي بالتحرش الجنسي بمراهق في حانة في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة في عام 2016. وسيمثل سبيسي أمام المحكمة في 7 يناير/ كانون الثاني 2019.

ونفى سبيسي ذلك وقال في تسجيل مصور: “بالتأكيد لن أدفع ثمن أشياء لم أقم بها”.والضحية هو ابن مقدمة الأخبار السابقة هيذر أونرو، التي تحدثت علنا عن الحادث العام الماضي.

واتهمت أونرو سبيسي بشراء الكحول لابنها، الذي كان آنذاك في الثامنة عشر وقتها، وتحرش به جنسياً، في الوقت الذي كان السن القانوني لاحتساء الكحول في ماساتشوستس هو 21 عاما.

وزعم آخرون لاحقا أن سبيسي تحرش بهم جنسيا أيضاً.

مورغان فريمان

اعتذر الممثل الأمريكي الشهير مورغان فريمان بعد مواجهته بسوء السلوك الجنسي، من أكثر من 8 نساء. واتهمت مساعدة إنتاج فريمان بالتحرش بها على مدى أشهر أثناء تصوير الفيلم الكوميدي Going In Style.

وقالت صاحبة الادعاء إن فريمان (80 عاما) تلمس جسدها مرارا وتكرارا وحاول رفع تنورتها وسألها عن ما إذا كانت ترتدي ملابس داخلية. وقدم فريمان اعتذارا رسميا “لأي شخص شعر بالإنزعاج أو عدم الاحترام بسببه”.

وأصدر بيانا قال فيه “أي شخص يعرفني أو عمل معي يعرف أنني لست شخصا يسيء للآخرين عن عمد أو يتعمد إزعاجهم”.

في غضون ذلك، قالت امرأة عملت في فيلم “الآن أنت تراني” Now You See Me، عام 2013، إن جميع العاملات عرفن بضرورة “عدم ارتداء ملابس تبرز صدورهن، أو أية ملابس تكشف عن المؤخرة” أو أية ملابس تُظهر تفاصيل الجسم أثناء وجود الممثل فريمان.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 4 =