آخر الأخبار

قطر تفوز بكأس آسيا 2019 على حساب اليابان.. فوز التحدي والتفوق الاقليمي والقاري

كأس آسيا

1 فبراير 2019 - 7:02 م

سجل المنتخب القطري لكرة القدم حتى اللحظة هدفين في مرمى نظيره الياباني .. وسجل المعز علي هدف منتخب قطر الاول ضد اليابان بالمباراة التي تجمعهما حالياً بملعب “مدينة زايد الرياضية” في نهائي بطولة كأس اسيا المقامة بدولة الإمارات، وذلك في الدقيقة 12 لتصبح النتيجة 1 – لصالح قطر.

وصعد منتخب اليابان لنهائى كأس آسيا بعد الفوز على إيران بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب “هزاع بن زايد” ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تغلب منتخب قطر على الإمارات برباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما بملعب “محمد بن زايد” فى مفاجأة من العيار الثقيل.

وحقق منتخب قطر 6 إنتصارات في تاريخه في البطولة. فيما يخوض نظيره اليابان النهائي الخامس في تاريخه.

وتعد هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين منتخبي قطر واليابان في بطولة كأس اسيا، حيث فازت قطر 3-صفر في 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 في ربع نهائي 2011 قبل تتويجها.

وخاض المنتخب القطري بتشكيل مكون من: سعد الشيب وبيدرو ميجيل وعبد الكريم حسن وطارق سليمان وأحمد فتحي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف وبسام الراوي وبوعلام خوخي والمعز علي وعاصم ماديبو.

بينما يخوض المنتخب الياباني المباراة بتشكيل مكون من: شويتسي جوندا، ويوتو ناجاتومو، وجاكو شيباساكي، وجينكي هاراجوتشي، وتاكومي مينامينو، ويويا أوساكو، وتاكيهيرو تومياسو، وتسوكاسا شيوتاني، وهيروكي ساكاي، وريتسو داون، ومايا يوشيدا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × واحد =