آخر الأخبار
بن جامع بمجلس الامن الدولي : نزع السلاح النووي "حتمية اخلاقية رئيس الحمهورية ينصب اللجنة الوطنية العليا للطعون المتعلقة بالاستثمار رسالة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، بمناسبة الذكرى 62 لعيد النصر، هذا نصها: رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، يستقبل رئيس حركة البناء الوطني، السيد عبد القادر بن قرينة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون يهنئ الرئيس الروسي السيد فلاديمير بوتين بمناسبة إعادة انتخابه ر... الجزائر تدين بأشد العبارات مشروع مصادرة ممتلكات سفارتها في المغرب وزير الاتصال يلتقي مدراء القنوات التلفزيونية لتقييم البرامج التلفزيونية خلال الأسبوع الأول من شهر رم... وزيرة الثقافة تشرف على تنصيب لجنة تحكيم جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب الموسومة بجائزة "علي مع... مقتل عدة أشخاص في إطلاق نار في ولاية بنسلفانيا إعلام: "سبيس إكس" تنشئ شبكة من أقمار التجسس الصناعية للاستخبارات الأمريكية "بقلوب يعتصرها الحزن والأسى" الاتحاد الموريتاني يعلن وفاة حارس مرماه معظم الهجمات على نظام التصويت الإلكتروني عن بعد مصدرها الولايات المتحدة وبريطانيا ترامب: إذا لم يتم انتخابي فسيكون هناك حمام دم في البلاد الحزب الاشتراكي الفنزويلي: الرئيس مادورو سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في يوليو شولتس يوافق على فتح تحقيق في تسريب محادثة الضباط الألمان حول ضرب القرم بصواريخ "توروس" المديرية العامة للإتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفي عبد الرحمان تيميزار وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يجتمع غدا الأحد بمدراء القنوات التلفزيونية العمومية والخاصة "واشنطن بوست": بعض قرى أوكرانيا لم يعد بها رجال أديس أبابا: أحمد عطاف يجري محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون في شرق افريقيا بجمهورية ت... أحمد عطاف يتلقى مكالمة هاتفية من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لغرب أفريقيا ومنطقة الساحل،...
آراء وتحاليل

ما يجب أن يقال: الحرملك السياسي وحمالة الحطب ؟ !

الحراك الشعبي المبارك يدخل أسبوعه 13 وفي سجله الاطاحة بالعصابة كما حرر الشعب من الخوف الافتراضي وجر رموز الفساد إلى العدالة وأربك المحيط السياسي الذي كان يسبِّح بحمد “السعيد” وجماعته.

اليوم بدأت حرب المواقع وبدأت معها رحلة الشتاء والصيف وتحولت بعض وسائل الإعلام البائس الذي كان يفتخر بخدمة العصابة إلى حمالة الحطب بكائنات لا علاقة لها بالتحليل السياسي وإنما أثبتت قدرات خارقة في التلون والتملق وتغيير المواقف من النقيض إلى النقيض! لا مبادئ ولا مواقف ولا أخلاق ؟ ! وهذا ليس غريبا على الدخلاء الذين صنعتهم العصابة والمال الفاسد. وأصيب السياسيون الذين كانوا يملؤون الأرض عويلا بالغيبوبة فدخلوا في سبات عميق مثل أهل الكهف وحتى كلبهم “قطمير” بسط ذراعيه بالوسيط لأن في كروشهم التبن وأغرقتهم العصابة في الفساد ولا يوجد فيهم الطاهر بن الطاهر!

أحزاب في وقت قريب كانت تتهافت على بلاطوهات القنوات لتنادي بالاستمرارية، اليوم أصبحت مثل جواري “الحرملك” تنتظر دورها ؟ ! وتقول أنها مع الحراك.    

إنها أرض النفاق بهؤلاء الخزعبلات التي حولت المشهد السياسي إلى “سيرك عمار”، كل قرد يقوم بدوره لإلهاء وإمتاع الجمهور.

لكن الشعب بحراكه السلمي فاجأ نواب “الكادنة” الذين أطاحوا ببوحجة إرضاء للسعيد: هم نفسهم اليوم الذين يطالبون رئيس برلمان المال الفاسد بالتنحي نزولا عند رغبة الحراك ؟!  

عجيب أمر المنافقين الذين قال عنهم الله “هم في الدرك الأسفل من النار” لا حياء ولا مواقف، من النقيض إلى النقيض، والحمد لله الحراك الشعبي له مناعة من بقايا العصابة, حتى الطلبة الذين يتصدرون الحراك أبهروا العالم بنضجهم السياسي, فرق كبير بين الطلاب الشرفاء وتنظيمات “السعيد” التي لا تمثل سوى عرابها.

تحيا الجزائر وتحية تقدير لطلاب الجزائر الشرفاء وكل جمعة والحراك الشعبي بخير حتى تسقط كل العصابة وأذنابها ولو كره المنافقون وفلول العصابة.

 

 

جمال بن علي

كاتب صحفي مؤسس ومدير عام الجزائر دبلوماتيك صحفي وعضو مؤسس لأسبوعية الشروق العربي 1991 حتى 1994 : مراسل الشروق من واشنطن 1997 : صحفي مختص ومكلّف بالحوارات السياسية 2002 : إلتحق بالتلفزيون العمومي الجزائري –محقق- محرّر 2003 حتى 2013 : رئيس تحرير برنامج في دائرة الضوء ومعد ومقدم برنامج في السياق 2009 حتى 2011 : رئيس التحرير المركزي للبرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى 2009 : 2014 معد برنامج حواري لقاء الأسبوع للتلفزيون الجزائري صحفي مكلف بالحوارات السياسية والدبلوماسية 2014 : 2019 عضو مؤسس لقناة دزاير نيوز ورئيس تحرير مركزي للبرامج المتخصّصة والروبورتاجات الكبرى 2016 : 2018 مدير البرامج المتخصصة والروبورتاجات الكبرى بقناة الشروق نيوز 2016 مؤسس ومدير عام الموقع الإخباري الجزائر دبلوماتيك باللغتين العربية والفرنسية 2020 : 2021 مدير ومؤسس للموقع الإخباري الجديد للتلفزيون الجزائري ، معد ومقدم برامج (ديبرغتغ) 2021 مكلف بمهمة لدى المدير العام للتلفزيون الجزائري . صحفي متعاون مع عدة جرائد وطنية وعربية . رسالة الأطلس ،صوت الأحرار- صدى الملاعب – الكاتب العربي - مراسل قناة الساعة من الجزائر – ممثل أدبي للسيدة أنيسة بومدين أرملة الرئيس الراحل هواري بومدين 1994 حتى 1996: مستشار إعلامي للبطل العالمي والأولمبي نور الدين مرسلي من 1993- إلى سنة 2000 . مؤلّفات : مؤلّف لكاتب 'شهود ومواقف' تقديم عبد الحميد مهري . والدكتور طالب الإبراهيمي _ كتب قيد الطبع : قبل الحوار و حوارات تلفزيونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى