آخر الأخبار
عاجـل

وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء جلسة في محاكمته

حصاد مهرجان كان في عام 2019

26 مايو 2019 - 1:26 م

فاز “فيلم” “الطفيلي “لمخرج للكوري الجنوبي بونغ جون-هو على جائزة سعفة مهرجان كان السينمائي في دورته الثانية والسبعين. ولقي هذا العمل الذي تنصهر فيه أساليب سينمائية عدة وفيه الكثير من التشويق، استحسان النقاد. وقد حظي بعلامة 3,5 من أصل 4 بحسب تقويم 10 نقاد دوليين في مجلة “سكرين” المتخصصة في هذا الشأن.

وقال لوران ديلما الناقد السينمائي في إذاعة “فرانس أنتير” الفرنسية قبل الإعلان عن الفائز بسعفة كان الذهبية عام 2019 “أظن أن الفيلم قد يتمايز على غيره لأنه يزخر بالسرديات السينمائية ويقدم لمحة عن كوريا وحياة العائلات فيها.

وحصل فيلم ” باكورو” للمخرجين كليبر ميندونسا فيلهو وجوليانو دورنيليس وفيلم” البؤساء” للمخرج الفرنسي لادج لي، على جائزة لجنة التحكيم بينما حظي فيلم ” لابد أن تكون هي الجنة” للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، بتنويه خاص من قبل لجنة تحكيم المهرجان.

وحصل فيلم ” أتلانتيك” للمخرجة الفرنسية السينغالية ماتي ديوب على جائزة المهرجان الكبرى.

وكانت جائزة الكاميرا من نصيب فيلم ” أمهاتنا ” للمخرج البويرتوريكي سيزار دياز بينما فاز فيلم ” صورة الفتاة على النار” الذي أخرجته الفرنسية سيلين سياما على جائزة أفضل سيناريو.

وحصل فيلم ” الشاب أحمد ” للمخرجين البلجيكيين جان بيار ولوك داردارين على جائزة أفضل إخراج.

وفاز الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “دولور إي غلوريا” لبيدرو ألمودوفار، فيما نالت الأميركية الإنكليزية إميلي بيتشام جائزة أفضل ممثلة في المهرجان عن دورها في فيلم “ليتل جو” للمخرجة النمساوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 7 =