آخر الأخبار
عاجـل

إيداع الأمين العام لـ"الأفلان" محمد جميعي الحبس المؤقت بالحراش

زرالدة: ترحيل 62 عائلة من السويدانية إلى أولاد فايت

26 يونيو 2019 - 7:57 م

إستفادت 62 عائلة مقيمة بسكنات هشة ببلدية السويدانية التابعة للمقاطعة الإدارية لزرالدة بالجزائر العاصمة أمس، من عملية ترحيل وإعادة الإسكان نحو شقق جديدة تقع على مستوى حي “سمروني” ببلدية أولاد فايت غرب العاصمة.

وانطلقت في ساعة مبكرة عملية ترحيل 62 عائلة تقيم بالحي القصديري “بودربالة ” الذي يعتبر من أقدم الأحياء بالمقاطعة الإدارية لزرالدة، إلى سكنات جديدة بالحي الجديد 1200 مسكن بأولاد فايت، وذلك تنفيذا لبرنامج الترحيل الاستعجالي الذي يدخل في إطار العملية ال25 التي تشرف عليها وزارة الداخلية والجماعات المحلية وولاية الجزائر.

وأكد الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية لزرالدة علي بن ساعد عمار، على هامش إشرافه على العملية، أن ترحيل هذه العائلات التي كانت تعيش منذ سنوات طويلة في هذا الحي القصديري “تم بهدوء وأريحية بعد انتهاء تلاميذ مختلف الأطوار التعليمية من إجراء الامتحانات حتى لا يؤثر ذلك على تحصيلهم الدراسي”.

وأبرز المسؤول المحلي أن المقاطعة الإدارية لزرالدة تحصي عدة مواقع سكنية هشة، التي ستبرمج تدريجيا ضمن مراحل العملية ال25 لإعادة الإسكان بالعاصمة.

وقد تم على مستوى المقاطعة إحصاء ما يقارب 105 أحياء قصديرية هشة، حيث تم إلى غاية اليوم التكفل ب51 حيا، يمثل القضاء على 6670 سكن هش والتكفل بما يفوق 40 بالمائة من الحالات.

فيما استفادت بلديات زرالدة، من حصة سكنات جديدة لصالح 2068 عائلة منذ بداية عمليات الترحيل وإعادة الإسكان.

وأفاد نفس المسؤول أن عملية الأمس، سمحت باسترجاع وعاء عقاري بمساحة تقدر ب2 هكتار ستخصص لاستكمال حصة جديدة من برنامج بناء 506 وحدة سكنية بصيغة الترقوي العمومي، بعدما كان الحي القصديري يعرقل استكمال إنجاز هذا المشروع الذي تم لحد اليوم إنجاز 368 مسكن، في انتظار استكمال بناء حصة 138 مسكن المتبقية.

وذكر المتحدث في سياق متصل، بأن المؤسسات التربوية التابعة لمختلف بلديات المقاطعة الإدارية لزرالدة ستعرف أريحية في استقبال التلاميذ خلال الدخول المدرسي المقبل، بالنظر إلى استلام العديد من الهياكل الجديدة والمجمعات المدرسية، خاصة منها ببلدية السويدانية التي ستعرف إنجاز مجمع مدرسي يشمل 12 قسما للتكفل بالتلاميذ من العائلات المرحلة حديثا.

يذكر بأن والي الجزائر عبد الخالق صيودة أعطى خلال جلسة عمل مخصصة لقطاع السكن بالولاية تعليمات للولاة المنتدبين والمدراء المعنيين، تقضي بوجوب الإسراع في ضبط قوائم المرشحين للاستفادة من السكن مع ضبط قوائم قاطني السكنات الهشة بإقليم الجزائر العاصمة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 7 =