آخر الأخبار
كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري... إزالة مخيم كبير للمهاجرين غير الشرعيين في ضواحي باريس مالي: المعارضة ترفض الخطة الإفريقية وتصر على استقالة الرئيس وزارة العدل تطلق حيز الخدمة، أرضية إلكترونية جديدة تسمح للأشخا... رئيس الجمهورية يعيّن أمناء عامّين في 6 وزارات الإصابة تبعد مبابي ثلاثة أسابع وقد تحرمه من مواجهة أتالانتا مقاتلة سوخوي-27 روسية تعترض طائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسو... جونسون: 2 مليار دولار لمشاريع المشي والدراجات الهوائية من أجل ... بناء كنيسة آيا صوفيا مصغرة في سوريا... حين يختلط الديني بالسيا... "حميدتي" يعلن عن اختفاء 300 كيلو غرام من الذهب السوداني أسبوعي... ماليزيا: إدانة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق بالفساد واخ...

طارق رمضان يواجه دعوى جديدة تتهمه باغتصاب جماعي

دعوى جديدة..

25 أغسطس 2019 - 10:03 م

يواجه، من جديد، المفكّر الإسلامي السويسري طارق رمضان، دعوى جديدة تتهمه باغتصاب جماعي، تعود وقائعها إلى عام 2014، وفقا لمصدر مقرّب من الملف ومعلومات نشرتها صحيفة “جورنال دو ديمانش” وإذاعة “اوروبا-1″وصحيفة لوموند الفرنسية يوم الأحد 25 أغسطس 2019.

 

وسبق أن تقدمت ثلاث نساء في فرنسا بشكاوى تتضمن اتهامات بالاغتصاب للمفكّر الإسلامي السويسري، بالإضافة إلى تهمة اخرى في سويسرا.

وفي منتصف نوفمبر 2018، أطلق سراح رمضان لكنّه وضع تحت الرقابة القضائية، بعد تسعة أشهر من التوقيف رهن التحقيق.

وفي القضية الجديدة، تتهم هذه المرأة رمضان، بحسب الوسائل الإعلامية، بالاغتصاب الجماعي “مع أحد مساعديه” خلال لقاء لإجراء مقابلة معه في 23 ماي في غرفة رمضان في أحد فنادق مدينة ليون، في جنوب شرق فرنسا.

وقالت المرأة في شكواها إنّ رمضان اتصل بها عبر تطبيق “مسنجر” التابع لموقع فيسبوك في 28 جانفي 2019 ليقدّم لها “عرضاً مهنياً”، لكنّها لم ترد أبداً.

ونقل عنها قولها أمام قاضي التحقيق: ” سارت الأمور بسرعة شديدة، وكان ذلك بمثابة عنف لا يصدق، وعندما هددته بتقديم شكوى ضده، رد علي بالقول بأنه قوي ولن أتمكن من فعل شيء”، لكنه أجبر على التخفيف من لهجته بعد ذلك كما تقول.

وأشارت “جورنال دو ديمانش” و”اوروبا-1″ إلى أنّ النيابة العامة في باريس وجّهت بياناً اتهامياً تكميلياً في نهاية جويلية، يشمل الاغتصاب الجماعي والتهديد والترهيب.

ويعود حالياً إلى قضاة التحقيق المكلّفين البت في توجيه اتهام من عدمه.

ولم يتسن لفرانس برس يوم الأحد 25 أغسطس 2019 الاتصال بمحامي رمضان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 9 =