آخر الأخبار

“نيسان” تعلن مغادرة المدير التنفيذي لمجموعتها منصبه

وسط الاتهامات..

9 سبتمبر 2019 - 6:28 م

أعلن مجلس إدارة مجموعة نيسان اليابانية لصناعة السيارات، أن المدير التنفيذي للمجموعة هيروتو سايكوا سيغادر منصبه الأسبوع المقبل وسط اتهامه بارتكاب مخالفات مالية في الوقت الذي تعاني المجموعة من مشاكل بعد اعتقال وإقالة مديرها السابق كارلوس غصن.

وصرح ياسوشي كيمور رئيس مجلس الإدارة للصحافيين “بعد مناقشات واسعة، طلب المجلس من سايكوا التخلي عن منصبه كرئيس تنفيذي للمجموعة”.

واضاف أن رئيس العمليات الحالي ياسوشيرو ياماوشي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي بالانابة في 16 سبتمبر وهو موعد مغادرة سايكوا منصبه.

وذكرت وسائل الاعلام اليابانية الاثنين أنه يشتبه في أن سايكاوا أضاف مبلغ 47 مليون ين (440 ألف دولار) لمكافأته من خلال تغيير شروط المكافأة.

وقال عضو آخر في المجلس وهو موتو ناغاي ان ما فعله سايكوا “ليس أمرا غير قانوني”، ولكن “كان يجب ألا يحول اجزاء من مكافأته إلى مدير تنفيذي آخر”.

وأضاف “في نهاية المطاف فإن العملية التي كان يجب أن ينفذها المدير التنفيذي أوكلت لآخرين وهو ما يمثل انتهاكا للقوانين”.

وكان سايكاوا استبق الأمور واعترف علنا الأسبوع الماضي بأنه استفاد في السابق من مكافأة تتجاوز المبالغ التي يحق له الحصول عليها، عبر هذه الإجراءات التحفيزية. وقد اعتذر باقتضاب “على الاضطراب الذي سببه” وأكد أنه ينوي إعادة المبالغ التي تلقاها بدون حق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =