آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

صور.. حديقة الحامة رئة البهجة وملاذ زوارها

10 أكتوبر 2017 - 8:48 م

تعتبر، حديقة التجارب، الواقعة بالحامة  أحد اكثر الاماكن رطوبة وانتعاشا بالجزائر العاصمة ، حيث يلجأ العديد من العاصميين اليها في أوقات الحر بحثا عن الراحة والهدوء من صخب شوارع المدينة، كما تعتبر احد اقدم اجمل الحدائق الموجودة على الصعيد الوطني والافريقي نظرا لما تزخر به من تنوع بيولوجي باهر يجمع بين اقاليم اوروبا الباردة وافريقيا الدافئة .

 

تتوسط الحديقة حي بلكور في قلب العاصمة الجزائرية على مقربة من مقام الشهيد الذي يعلوها و تتربع على مساحة قدرها 32 الف هكتار بعد ان تقلصت مساحتها الى الربع بفعل التوسع العمراني حيث كانت تبلغ 100 الف هكتار كاملة عند انشائها.

 

 

تضم الحديقة 2500 نوع من النباتات و الاشجار بينها 25 نوع من اشجار النخيل بالاضافة الى انواع نادرة من النباتات على غرار شجرة “الدراسيلا” التي تعرف بشجرة التنين و هي الوحيدة في العالم التي يبلغ عمرها حوالي القرنين .

 

 

تحتضن الحديقة بحيرة خاصة بالاسماك واخرى خاصة بأنواع عدة من الطيور المائية كالبط الابيض والبجع والبط المكسوفي ..

 

لا تزال الحديقة تستقبل زوارها من المتمدرسين الذين ياتونها في فرق استكشافية ، وللعائلات التي تريد الترويح على نفسها في اوقات الفراغ وكذا الباحثين والمهتمين بالمجال البيئي الذين ينهلون من مركز الاختبارات  الموجود بقلب الحديقة ، وكذا الاطفال الصغار الذين يتابعون دروسهم في مدرسة زراعة الحدائق والبساتين .

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × أربعة =