آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس اليوم الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء إعادة فتح الشواطئ وفضاءات الترفيه اعتبارا من السبت المقبل في إ... الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: عدم الإبلاغ عن قيود السفر قد يتسب... سنوات من التراخي والإهمال سبب الانفجار في ميناء بيروت وفق التح... لبنان: الحكومة تطلب فرض "الإقامة الجبرية" على كل المعنيين بملف... طريقة جديدة لرصد الحطام الفضائي في وضح النهار الجيش اللبناني يُخرج المتظاهرين بالقوّة من وزارة الخارجية في ب... الحكومة الأمريكية تدعم حق المتظاهرين اللبنانيين في "الاحتجاج ا... ألمانيا: مراكز صحية تتلقى تهديدات بوجود قنابل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي يقيل مدربه ساري كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري...

مالطا: رئيس الحكومة باق في منصبه رغم فضيحة اغتيال صحفية

1 ديسمبر 2019 - 11:00 م

نواب حزب العمال الحاكم في مالطا قدموا دعمهم، يوم الأحد 1/12، لرئيس الحكومة جوزيف موسكات، بالرغم من الشبهات حول تدخله في التحقيق في مقتل صحفية، وسيحتفظ، بالتالي، بمنصبه حتى الثامن عشر من شهر يناير / كانون الثاني المقبل على الأقل، وهو موعد الانتخابات المقبلة.

وكانت الضغوط قد تزايدت على موسكات من داخل وخارج الحزب ليقدم استقالته بعد أن أدى التحقيق في مقتل الصحفية دافني كاروانا جاليتسيا، المختصة بقضايا مكافحة الفساد، بتفجير سيارتها عام 2017 إلى توجيه اتهامات، يوم السبت 30/11، إلى رجل أعمال تفيد القرائن بأنه على صلة بوزراء ومسؤولين كبار.

جوزيف موسكات، الذي يحتل منصبه منذ 2013، نظم اجتماعا ضم 36 نائب ووزير من حزبه، انتهى بعد 4 ساعات بمنح موسكات الحق في اتخاذ القرار الذي يريد بالنسبة لبقائه أو استقالته.

عائلة الصحفية دافني كاروانا جاليتسيا كانت قد طالبت باستقالة موسكات، واتهمته بالتدخل في مجريات التحقيق لتعطيله.
البرلمان الأوروبي قرر إرسال وفد برلماني يوم الاثنين في مهمة عاجلة للبحث عن أجوبة على التساؤلات الخاصة بمدى استقلالية القضاء المالطي، والاتهامات بالفساد التي تطال أعلى المستويات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 15 =