آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس اليوم الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء إعادة فتح الشواطئ وفضاءات الترفيه اعتبارا من السبت المقبل في إ... الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: عدم الإبلاغ عن قيود السفر قد يتسب... سنوات من التراخي والإهمال سبب الانفجار في ميناء بيروت وفق التح... لبنان: الحكومة تطلب فرض "الإقامة الجبرية" على كل المعنيين بملف... طريقة جديدة لرصد الحطام الفضائي في وضح النهار الجيش اللبناني يُخرج المتظاهرين بالقوّة من وزارة الخارجية في ب... الحكومة الأمريكية تدعم حق المتظاهرين اللبنانيين في "الاحتجاج ا... ألمانيا: مراكز صحية تتلقى تهديدات بوجود قنابل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي يقيل مدربه ساري كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري...

الأردن: إحالة اسرائيلي إلى القضاء بتهمتي التسلل وحيازة المخدرات

1 ديسمبر 2019 - 11:03 م

أعلن مصدر رسمي أردني يوم الأحد 01 ديسمبر 2019 إحالة المواطن الإسرائيلي الذي تسلل إلى أراضي المملكة قبل نحو شهر، على محكمة أمن الدولة، بتهمتي “دخول أراضي المملكة بشكل غير شرعي وحيازة المخدرات”.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، فإن المواطن الإسرائيلي كونستانتين كوتوف الذي تسلل إلى أراضي المملكة في 29 تشرين الأول/اكتوبر الماضي حُول لمحكمة أمن الدولة للمحاكمة التي ستبدأ الاثنين، بتهمتي دخول أراضي المملكة بشكل غير مشروع وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي. وفي الأردن عقوبة من يدخل البلاد بشكل غير قانوني، قد تصل إلى السجن من ثلاثة أشهر إلى عام، أما حيازة المخدرات بين ثلاثة أشهر وثلاثة أعوام.

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قال في جلسة حوارية نظمها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى في 22 تشرين الثاني/نوفمبر إن: “العلاقات الأردنية الإسرائيلية هي في أسوأ حالاتها الآن”. خصوصا أنه سبق وأن اعتقلت إسرائيل مواطنة أردنية “هبة اللبدي” في 20 آب/أغسطس وهي في طريقها من الأردن الى نابلس لحضور حفل زفاف إحدى قريباتها. كما اعتقلت “عبد الرحمن مرعي” منذ الثاني من أيلول/سبتمبر، عندما كان في طريقه من الأردن الى الضفة الغربية المحتلة لحضور حفل زفاف أحد أقاربه وهو يعاني من مرض سرطان الدماغ وسبق أن خضع لعمليات جراحية. ما دفع الأردن إلى استدعاء سفيرها من تل أبيب “للتشاور” على خلفية اعتقال هذين المواطنين. قبل أن يتم الإفراج عنهما الشهر الماضي من قبل إسرائيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =