آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس اليوم الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء إعادة فتح الشواطئ وفضاءات الترفيه اعتبارا من السبت المقبل في إ... الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: عدم الإبلاغ عن قيود السفر قد يتسب... سنوات من التراخي والإهمال سبب الانفجار في ميناء بيروت وفق التح... لبنان: الحكومة تطلب فرض "الإقامة الجبرية" على كل المعنيين بملف... طريقة جديدة لرصد الحطام الفضائي في وضح النهار الجيش اللبناني يُخرج المتظاهرين بالقوّة من وزارة الخارجية في ب... الحكومة الأمريكية تدعم حق المتظاهرين اللبنانيين في "الاحتجاج ا... ألمانيا: مراكز صحية تتلقى تهديدات بوجود قنابل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي يقيل مدربه ساري كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري...

ساركوزي وأموال القذافي، اكتشافات جديدة

1 ديسمبر 2019 - 11:05 م
نشر موقع ميديا بارت للتحقيقات الاستقصائية، تحقيقا كشف فيه أن تيري جوبير، وهو أحد معاوني الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي تلقى في فبراير / شباط 2006، أي قبل الانتخابات الرئاسية، مبلغ 440 ألف يورو على حساب سري في جزر الباهاما، وأن مصدر المبلغ هو البنك المركزي الليبي.
 
ومما لا شك فيه أن هذا التحويل السري سيؤدي لتطورات هامة في قضية التمويلات الليبية لحملة ساركوزي الرئاسية، ذلك إن تيري جوبير كان المعاون السابق لنيكولا ساركوزي في بلدية نويي سور سين، ثم في وزارة الاقتصاد، كما انه الصديق المقرب لبريس أورتفو الوزير السابق والذراع الأيمن لساركوزي.

وكشف تحقيق ميديا بارت أن الحساب رقم 188515 الذي فتحه جوبير في 13 أغسطس / آب 2001، في بنك بيكتل في جزر الباهاما تلقى في 8 فبراير / شباط 2006 تحويلا بمبلغ 440 ألف يورو من شركةLimited  Rossfield والتي تكشف كشوف حساباتها أنها ملك للوسيط اللبناني زياد تقي الدين، الذي تردد اسمه في قضية التمويلات الليبية لساركوزي، وفي قضية كراتشي الخاصة بتمويل حملة رئيس الحكومة الأسبق إدوارد بلادور الذي تحالف معه نيكولا ساركوزي.

ويعتبر المراقبون أن الوسيط اللبناني زياد تقي الدين، يشكل القناة المركزية لمرور كافة التمويلات الليبية للرئيس الأسبق ساركوزي، إذ كشفت ميديا بارت أن Limited  Rossfield تلقت تحويلا قيمته 3 ملايين يورو من البنك المركزي الليبي في 31 يناير / كانون الثاني 2006، وأن السلطات الليبية حولت، خلال عام 2006، على حساب هذه الشركة في لبنان، ما يعادل 6 ملايين يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 2 =