آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس اليوم الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء إعادة فتح الشواطئ وفضاءات الترفيه اعتبارا من السبت المقبل في إ... الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: عدم الإبلاغ عن قيود السفر قد يتسب... سنوات من التراخي والإهمال سبب الانفجار في ميناء بيروت وفق التح... لبنان: الحكومة تطلب فرض "الإقامة الجبرية" على كل المعنيين بملف... طريقة جديدة لرصد الحطام الفضائي في وضح النهار الجيش اللبناني يُخرج المتظاهرين بالقوّة من وزارة الخارجية في ب... الحكومة الأمريكية تدعم حق المتظاهرين اللبنانيين في "الاحتجاج ا... ألمانيا: مراكز صحية تتلقى تهديدات بوجود قنابل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي يقيل مدربه ساري كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري...

ما يجب أن يقال: وحدة عربية بأقدام محرز وصلاح ؟!

4 ديسمبر 2019 - 10:06 م

لا شيء يوحد الشعوب العربية من شرقها إلى غربها سوى فنيات وأهداف رياض محرز ومحمد صلاح، ولا صور ترفع في الشوارع العربية وأزقتها سوى صور النجمين.

والأجمل من كل هذا هو وجود النجم العربي محمد صلاح في المرتبة الخامسة ورياض محرز في المرتبة العاشرة لجائزة الكرة الذهبية لمجلة “فرانس فوتبال” وأغلب الدول العربية نسيت خلافاتها السياسية وصوتت للنجمين اللّذين جعلا من العروبة والإسلام فخرا وعنوانا للتسامح والرقي وتفوقت الكرة على السياسة ونجحت دبلوماسية الكرة في توحيد الشعوب العربية المشتتة بسبب الأنانية السياسية والمصالح الاقتصادية، فمراوغات محرز القاتلة وأهدافه الساحرة أعادت البسمة والفرحة للإنسان العربي المثقل بالهموم والمشاكل اليومية.

نفس الشيء ينطبق على محمد صلاح فسرعته المذهلة وأهدافه الحاسمة أزالت الحدود وأعادت الأمل والحلم بغد أفضل للشعوب العربية في وحدة دائمة كرويا ونصر دائم عربيا ينسينا هزائم التاريخ والجغرافيا إلى حين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + ثمانية عشر =