آخر الأخبار
كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري... إزالة مخيم كبير للمهاجرين غير الشرعيين في ضواحي باريس مالي: المعارضة ترفض الخطة الإفريقية وتصر على استقالة الرئيس وزارة العدل تطلق حيز الخدمة، أرضية إلكترونية جديدة تسمح للأشخا... رئيس الجمهورية يعيّن أمناء عامّين في 6 وزارات الإصابة تبعد مبابي ثلاثة أسابع وقد تحرمه من مواجهة أتالانتا مقاتلة سوخوي-27 روسية تعترض طائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسو... جونسون: 2 مليار دولار لمشاريع المشي والدراجات الهوائية من أجل ... بناء كنيسة آيا صوفيا مصغرة في سوريا... حين يختلط الديني بالسيا... "حميدتي" يعلن عن اختفاء 300 كيلو غرام من الذهب السوداني أسبوعي... ماليزيا: إدانة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق بالفساد واخ...

بالفيديو: موزة تباع بمبلغ 120 ألف دولار

9 ديسمبر 2019 - 5:41 م

صدم زوار المعرض الدولي “بيروتين – Art Basel” في ميامي، عندما تناول فنان موزة بداخل عمل فني تم بيعه بمبلغ 120 ألف دولار أمريكي.

وقام الفنان، دافيد داتونا، بإخراج الموز من إطار صورة للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، والتهمه بكل بساطة، لتقول له الموظفة  “هل أنت مجنون، هذا تصرف غبي جدا” ليجاوب الفنان “نعم .. وليكن” لتطلب منه بعد ذلك الجلوس لينظروا ماذا يمكنهم أن يفعلوا بهذه الحالة.

ونشر الفنان، ديفيد داتوا، الفيديو على صفحته في “انستغرام” وقال “هذا هو أدائي الفني، أنا أحب عمل ماوريتسيو كاتيلان الفني، وأحب هذا التثبيت (الموز) حقا، إنه لذيذ جدا”.

الملفت أنه تم استبدال الموز بآخر على وجه السرعة، بالرغم من غضب أحد الموظفين، ولم يتم اتخاذ أي إجراء بحق الفنان.

وبحسب “بي بي سي” فإن هذا العمل الفني يأتي بشهادة أصالة، أي أنه يمكن للمالكين استبدال الموزة!

وبحسب موقع “Art Market”، إن العمل الفني “الموزة الملصقة على الحائط” أطلق عليه اسم  كوميديان وهو واحد من ثلاثة نماذج. وسيباع النموذج الأخير بقيمة 150 ألف دولار.

ووفقا لموقع “آرت نت” اشترى الفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان موزة من  سوبرماركت في ولاية ميامي الأمريكية، وعلقها بشريط لاصق على الحائط في معرض “Perrotin” للأعمال الفنية المعاصرة، في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وصرحت مديرة المعرض، لوسيان تيراس “لم يدمر داتوا العمل الفني، فالموز هو الفكرة من العمل!”

ويعد معرض “أرت باسيل – Art Basel”  أحد أشهر المعارض العالمية التي تقدم الفن المعاصر بمختلف أشكاله.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 16 =