آخر الأخبار
تــــعــزيـــة تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية, إجلاء 45 طفلا فلسطينيا و6 جزائريين جرحى من القاهرة زاخاروفا: الاتحاد الأوروبي يعترف بتقويض العقوبات ضد روسيا للأمن الغذائي العالمي بيلينغهام يأسر قلوب الجماهير بلفتة رائعة اتصالات منتظمة لوضع استراتيجية للفوز.. أوباما يتدخل لمساعدة بايدن على هزيمة ترامب مرة أخرى النيجر.. الولايات المتحدة تقدم مشروعا حول انسحاب قواتها من البلاد تعذيب وترهيب وتمييز..الأمم المتحدة تكيل سلسلة من الاتهامات لأوكرانيا ممثل أمريكي شهير يزور ضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي في مجمع بيروغوف الطبي عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثلة الخاصة للإتحاد الأوروبي لمنطقة الساحل الرئيس السنغالي يدخل القصر بزوجتين.. فلمن يذهب لقب السيدة الأولى؟ محامي أسانج: من الصعب على واشنطن أن تلتزم بالضمانات التي طلبتها لندن الجزائر دبلوماتيك يشيد بحسن التنظيم و الاستقبال خلال الندوة الصحفية لوزير الخارجية وزير الخارجية أحمد عطاف: قرار وقف إطلاق النار في غزة دائم وعدم الرضوخ لقرارات مجلس الأمن عليه عقوبات ترقب سقوط أمطار رعدية على عدة ولايات من الوطن بداية من اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية: ندوة صحفية حول أهم قرارات مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي وافق على قرار "طال إنتظاره" بشأن قطاع غزة العدوان الصهيوني على غزة: الجزائر تتطلع لإلتزام جميع الأطراف بالقرار الذي تبناه مجلس الأمن عطاف يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي مجلس الأمن الدولي يتبنى قرارا بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة انطلاق فعاليات جائزة القصيدة المحمدية في مدح خير البرية
الحدث

قطر تحتفل بعيدها الوطني

احتفلت سفارة دولة قطر بالجزائر بالعيد الوطني لدولة قطر الذي يصادف 18 ديسمبر ، وكان الاحتفال بقصر المؤتمرات بنادي الصنوبر وسط حضور قياسي للدبلوماسيين المعتمدين بالجزائر، ووجوه اعلامية بارزة، اضافة لشخصيات سياسية وحزبية كماحضر الحفل ممثلين عن الحكومة الجزائرية، وجرى الاحتفال في أجواء قطرية جزائرية مميزة وألقى بالمناسبة سعادة سفير دولة قطر بالجزائر السيد حسن بن ابراهيم المالكي كلمة ترحيب اليكم نصها..

كلمة سعادة سفير دولة قطر لدي الجزائر / حسن بن ابراهيم المالكي

الثامن عشر من ديسمبر يوم أطل على تاريخ قطر منذ أكثر من قرن من الزمان عندما أرسى المغفور له الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني مؤسس دولة قطر الدعامة الأولى في تشييد دولة قطر الحديثة لينطلق من فجر ذلك اليوم التاريخي المجيد نور أضاء معالم الطريق ورسم آفاق المسيرة التي نعيش الآن أيامها الجميلة وقد توجت بعناوين البناء والإنجاز ولتسطع شمسها على كل أبناء الوطن في عهد أميرها وقائدها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

قطر، عبق التاريخ وعمق الجذور ومعنى الأصالة وروح الهوية التي منها استمدت مناعتها وصانت حريتها وحافظت على شخصيتها العربية المتميزة، وواجهت مستقبلها لتصنعه بعزم وثبات أبنائها ، فمضت بالعلم والإيمان تقطع المسافات بخطوات واثقة لتبقى دائما حرة تسمو بروح الأوفياء .

في حياة الشعوب والأمم أوقات قد يشتد فيها الخطب والملمات ويبلغ البلاء الحناجر، وهي لدى المخلصين في الأصل بواعث لشحذ الإرادة الطيبة وتأكيد الوفاء ، هي في الواقع اختبار لحقيقة الانتماء وصدق الولاء، وهي امتحان كاشف للقدرة على استنهاض الهمم في مواجهة التحديات، ولم تكن دولة قطر معفاة من التعرض لظلم القريب قبل البعيد ، ولحصار الأشقاء قبل الغرباء، فواجهت مكرهة اختبار قبضة القوة والصلابة والصبر لتؤكد أن عزتها وكرامة شعبها لا تقبل الانكسار، وأن سيادتها خط أحمر.

لقد أقسم أبناء قطر في مطلع النشيد الوطني : قسما بمن رفع السماء ، قسما بمن نشر الضياء

قطر ستبقى حرة، تسمو بروح الأوفياء .

وكذلك أقسم أبناء جزائر الشهداء أنه قسما بالنازلات الماحقات، والدماء الزاكيات الطاهرات، والبنود اللامعات الخافقات في الجبال الشامخات الشاهقات نحن ثرنا فحياة أو ممات وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر.

ويشهد التاريخ أن أبناء البلدين الشقيقين كانوا أوفياء لقسمهم، وكما وجد كل أخ أخاه في السراء، فقد وجد كلا منهما أخاه أيضا وقت الشدة معينا في كل الأحوال ونصيرا مهما كانت الظروف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى