آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يترأس اليوم الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء إعادة فتح الشواطئ وفضاءات الترفيه اعتبارا من السبت المقبل في إ... الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: عدم الإبلاغ عن قيود السفر قد يتسب... سنوات من التراخي والإهمال سبب الانفجار في ميناء بيروت وفق التح... لبنان: الحكومة تطلب فرض "الإقامة الجبرية" على كل المعنيين بملف... طريقة جديدة لرصد الحطام الفضائي في وضح النهار الجيش اللبناني يُخرج المتظاهرين بالقوّة من وزارة الخارجية في ب... الحكومة الأمريكية تدعم حق المتظاهرين اللبنانيين في "الاحتجاج ا... ألمانيا: مراكز صحية تتلقى تهديدات بوجود قنابل يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي يقيل مدربه ساري كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري...

الإعلام الرسمي الصيني :إعادة انتخاب رئيسة تايوان فيها “غش” و “تكتيكات قذرة “

13 يناير 2020 - 11:06 م

اتهم الإعلام الصيني الرسمي الأحد رئيسة تايوان تساي إينغ ون التي أعيد انتخابها لولاية ثانية بغالبية واسعة، ب”الغش” وباتباع “تكتيكات قذرة” مشككا بشرعية حملتها.

وقلل إعلام بكين من أهمية الحدث وشككك في شرعيته. وكتبت وكالة أنباء الصين الجديدة في افتتاحيتها “من الواضح أن هذه ليست انتخابات طبيعية”، مشيرة إلى أن .

وأضافت أن تساي والحزب التقدمي الديموقراطي استخدما “تكتيكات قذرة مثل الغش والقمع والترهيب للحصول على الأصوات”. واتهمت افتتاحية أخرى الرئيسة المنتخبة بشراء أصوات وحمّلت “قوى خارجية ظلامية” جزءا من مسؤولية نتائج الانتخابات.

واعتبرت الوكالة الصينية أن فوز تساي إينغ ون التي حصلت على 8,1 مليون صوت متجاوزة نتائجها في الانتخابات الرئاسية عام 2016، مجرد “ضربة حظ”.وتعتبرالصين تايوان جزءا من أراضيها وتعهدت سابقا باستعادة السيطرة عليها، ولو بالقوة إذا احتاج الأمر.

ويسود التوتر ضفتي مضيق تايوان لرفض تساي الاعتراف بمبدأ وحدة تايوان والصين ضمن بلد واحد، وهو ما تطالب به السلطة الشيوعية.

واعتبرت جريدة “غلوبال تايمز” ذات التوجه القومي أن هذا التوتر “مدبر” من قبل تساي إينغ ون وحزبها ل”لتخويف التايوانيين من القارة”.

وأطلقت بكين، منذ وصول تساي إينغ ون إلى السلطة فيم 2016،حملة تخويف اقتصادية وسياسية ودبلوماسية على أمل دفع الناخبين لدعم مرشح أكثر تفضيلا لها، بدون أن تنجح في ذلك.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الصينية في بيان مقتضب بعد إعادة انتخاب تساي إينغ ون “بصرف النظر عن التغييرات التي تحدث في الوضع الداخلي في تايوان لن تتغير الحقيقة الأساسية المتعلقة بعدم وجود سوى صين واحدة في العالم وأن تايوان جزء من الصين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + خمسة عشر =