آخر الأخبار
اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة ... السيد مقرمان يستقبل نائبة الوزير المكلفة بالتغير المناخي بوزارة الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنو... رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني السيد عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا ل... عطاف يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام إلى ليبيا، السيد عبد الله باتيلي المديرية العامة للاتصال برئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الإعلامي محمد مرزوقي وزير الاتصال يعزي في وفاة الصحفي الرياضي محمد مرزوقي الجزائر تضع باللون الأزرق مشروع قرار طلب عضوية فلسطين بالأمم المتحدة
رياضةسلايدر

موت مأسوي لأسطورة كرة السلة كوبي براينت وابنته في حادث هليكوبتر

لا تزال المشاعر متقدة يوم الاثنين 17 يناير – كانون الثاني 2020 في الولايات المتحدة غداة الموت المأساوي لأسطورة كرة السلة كوبي براينت  ابنته في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في الوقت الذي تستمر فيه التحقيقات لمعرفة الأسباب في ضواحي مدينة لوس انجليس.

فبعد تغريدتي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسلفه في البيت الأبيض بارك أوباما والعديد من الملايين حول العالم، تواصلت الرسائل تخليدا لذكرى هذا النجم الذي طبع كرة السلة الأمريكية بطابعه الخاص وتوج بطلا للدوري الأميركي للمحترفين في صفوف لوس انجليس ليكرز.

وكتب أيقونة الكرة الإنكليزية ديفيد بيكهام الذي دأب على مشاهدة مباريات لوس انجليس ليكرز عندما كان لاعبا في صفوف لوس انجليس غالاكسي في نهاية مسيرته على حسابه على انستغرام “احتجت إلى ساعات كثيرة لكي أجد ماذا اكتب ولا اعتقد بأن كلماتي ستكون كافية لشرح مشاعري تجاه الرحيل المأساوي لكوبي”.

وفي الوقت الذي تعيش الولايات المتحدة وتحديدا لوس انجليس حزنا عميقا تجاه رحيل الأسطورة، فإن المحققين شرعوا في عملهم لمعرفة ظروف المأساة التي دفع ثمنها بالإضافة إلى براينت (41) وابنته جانينا (13 عاما)، سبعة أشخاص آخرين بينهم قائد الطائرة.

وكشف قائد الشرطة في لوس انجليس اليكس فيلانويفا بان التحقيقات قد “تستغرق وقتا” مناشدا أنصار اللاعب بعدم التوجه إلى مكان سقوط الطائرة لان الوصول إلى تلال كالاباساس وعر للغاية.

وتحطمت طائرة الهيلكوبتر من طراز “سيكورسكي اس 76ب” حوالي الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ) الاحد في الوقت الذي كان فيها ضباب كثيف يلف المدينة.

                 
   -أساب الحادث

 وبحسب المعلومات الأولية المتوفرة لدى التحقيق وتناولتها الصحف الأمريكية، فان بيانات الرحلة أشارت إلى صعوبات ظهرت لدى تحليق الطائرة فوق حديقة الحيوانات في لوس انجليس عندما تم إبلاغ قائد الطائرة بانه يحلق على علو منخفض.

وبعدها بدقائق قليلة، يبدو أن طائرة الهيليكوبتر اصطدمت بتلة ترتفع حوالي 520 مترا عن الأرض قبل أن تشتعل فيها النيران.

وقالت الوكالة الأمريكية المخولة امن المواصلات بانها انتدبت فريقه مؤلفا من 18 شخصا للمشاركة في التحقيقات الى جانب المسؤولين عن حركة الطيران في الولايات المتحدة.

ويرجح الخبراء والسلطات المسؤولة نظرية سوء الطقس أكثر منه عطل فني.

وأشارت شرطة لوس انجليس بأن سوء الرؤية أجبرت جميع طائرات الهليكوبتر التابعة لها أن تبقة جاثمة على ارض المطار صباح الحادثة ولم تتحرك الا في فترة بعد الظهر لدى انقشاع الرؤية.

وبحسب جمعية “ايلاند اكسبرس” المحلية لمشغلي طائرات الهيلكوبتر في المنطقة، التي اعتادت نقل المشاهير في منطقة لوس انجليس “كان الامن اولوية بالنسبة اليها دائما”.

وكان براينت من أبرز لاعبي كرة السلة الذين أنجبتهم الملاعب الأمريكية وهو احد سبعة لاعبين تخطوا حاجز الـ30 الف نقطة في مسيرتهم، كما طوق عنقه بالذهبية الأولمبية مرتين عامي 2008 و2012.

ولا يزال أنصار كوبي يتوافدون إلى ملعب ستايبلز سنتر الخاص بنادي لوس انجليس ليكرز والذي سيكون مسرحا لمباراة دربي المدينة ضد لوس انجليس كليبرز يوم الثلاثاء 28 يناير / كانون الثاني 2020 ضمن الدوري المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى