آخر الأخبار
إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ... مليارديرات أمريكيون يتبرعون بـ20 مليون دولار لتسديد ديون سجناء... روسيا توسّع لائحة الأوروبيين الممنوعين من دخولها وتتهم الاتحاد... بلغاريا تمهل دبلوماسيين روسيين 72 ساعة لمغادرة البلاد بسبب اته... ماذا لو حقق ترامب و بايدن تعادلا بالأصوات؟ أول رحلة جوية بين إسرائيل والبحرين بعد التطبيع سعوديون في المنفى يعلنون تأسيس حزب سياسي معارض سان جرمان يحاول إغراء لاعب دولي في توتنهام ومورينيو يستعبد ذلك إنشاء هيكلين قضائيين إقليميين لمعالجة القضايا الخطيرة والمعقدة المحاكمة عن بعد سمحت بمواصلة سيرورة العدالة خلال الأزمة الصحية

فرنسا: فضيحة جنسية مدوية في رياضة التزحلق على الجليد ( فيديو)

6 فبراير 2020 - 10:26 م

خرجت بطلة التزحلق على الجليد الفرنسية سارة أبيتبول عن صمتها، واتهمت في كتاب نشرته أخيرا مدربها جيل باير باغتصابها عندما كانت قاصرا بين عامي 1990 و1992 أي في فترة كان عمرها بين 15 و17. حمل الكتاب عنوان “كان صمتا طويلا” عن دار النشر الباريسيةّ “بلون”.

وأحدثت هذه الفضيحة الجنسية ضجة إعلامية كبيرة في أوساط الرياضية الفرنسية حتى أن وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينو اضطرت إلى التدخل وطلبت من رئيس الاتحاد الفرنسي للتزحلق على الجليد بالاستقالة.   

من جهته، اعترف المدرب السابق لسارة أبيتبول جيل باير الذي يبلغ من العمر 62 عاما بأنه قام باغتصاب إحدى بطلات التزحلق على الجليد، والاعتداء عليها جنسيا عدة مرات عندما كانت قاصرا.

وفى تصريحات قال باير إنه كان مدربا لسارة أبيتبول، التي حصدت برونزية بطولة العالم للتزحلق على الجليد عام 2000، مؤكدا أنه يشعر بندم شديد على ما فعله معها.

وقال جيل باير:” أنا اعترف بإقامة علاقة حميمة مع أبيتبول. أدرك تماما أن ما حصل بيننا غير مقبول نظرا لمركزي وعمر سارة في ذلك الوقت. لقد ارتكبت خطأ فادحا وسببت لها أذى نفسيا عميقا. إنني أشعر بالندم الشديد وأعتذر بشدة”.

وتبلغ سارة أبيتبول 44 عاما حاليا. وهي ليست الوحيدة التي خرجت عن صمتها واتهمت باير باغتصابها. فقد قامت هيلين غودار التي مثلت المنتخب الفرنسي نهاية السبعينيات باتهام باير بأنه أرغمها على ممارسة الجنس معه عندما كان عمرها بين 13 و14 عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =