آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

فرنسا: إصابة 5 بريطانيين بفيروس كورونا بسبب بريطاني عائد من سنغافورة

9 فبراير 2020 - 2:51 م

نقل بريطاني عائد من سنغافورة عدوى فيروس كورونا الجديد إلى خمسة من مواطنيه انضم إليهم لأيام في منتجع بمنطقة الآلب الفرنسية، بحسب وزيرة الصحة الفرنسية آنياس بوزين.

وقبل عودته إلى المملكة المتحدة، أقام هذا البريطاني في شاليه بمنطقة كونتامين مونجوا منذ 24 كانون الثاني/يناير2020، بحسب الوزيرة.

وانضم إلى مجموعة من 11 بريطانيا كانوا استأجروا شقتين في الشاليه ذاته. وكان يقيم في احدى الشقتين رجل وثلاثة من أطفاله. وفي الشقة الثانية سبعة بريطانيين يمضون إجازة.

وأضافت الوزيرة انه من هذه المجموعة تم رصد وجود الفيروس لدى أربعة كهول وطفل وأودعوا المستشفى ليل الجمعة إلى السبت7/8 فبراير2020.

وأكدت أن “حالتهم الصحية لا تشير إلى أي خطورة” مضيفة أنه تم ايداع الستة الباقين المستشفى من باب الاحتياط.

وتم توزيع ال 11 بريطانيا على مستشفيات مدن ليون وغرونوبل وسانت اتيان.
وأعلنت السلطات أنها ستغلق “الاسبوع القادم” مدرستين لاجراء عملية فحص للمؤسستين لان الطفل البريطاني المصاب درس فيهما.

وتجري السلطات الصحية في فرنسا وسنغافورة تحقيقا واسعا لمعرفة مصدر هذه العدوى والتثبت من احتمال اصابة أشخاص آخرين.

ويتركز التحقيق خصوصا على ملتقى شركة نظم في فندق بسنغافورة من 20 الى 22 كانون الثاني/يناير شارك فيه “94 أجنبيا”، بحسب ما افاد مسؤول صحي فرنسي.

ويرتفع بذلك الى 11 عدد الإصابات بالفيروس في فرنسا منذ 24 كانون الثاني/يناير. ولا يزال ستة مصابين آخرين ومعظمهم صينيون في المستشفى وحالة معظمهم جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =