آخر الأخبار
كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة... عقد بين ممثلي المتهم حداد و شركة أمريكية : مجلس قضاء الجزائر ي... محكمة سيدي أمحمد تلتمس 4 سنوات حبسا نافذا في حق درارني و بلعرب... بيان اجتماع المجلس الأعلى للأمن حول تقييم الوضع العام في البلا... موسيقى: وفاة الملحن سعيد بوشلوش مولودية الجزائر في رابطة الأبطال و وفاق سطيف في كأس الكنفيدرال... المصادقة على قرار توقيف موسم 2019-2020: ردود افعال الأندية الرئيس تبون ينهي مهام وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي المسبار الصيني يرسل صورة للأرض والقمر وهو في طريقه إلى المريخ إقالة أستاذ جامعي من قيادات "ثورة المظلات" هونغ كونغ، شخص "شري... إزالة مخيم كبير للمهاجرين غير الشرعيين في ضواحي باريس مالي: المعارضة ترفض الخطة الإفريقية وتصر على استقالة الرئيس وزارة العدل تطلق حيز الخدمة، أرضية إلكترونية جديدة تسمح للأشخا... رئيس الجمهورية يعيّن أمناء عامّين في 6 وزارات الإصابة تبعد مبابي ثلاثة أسابع وقد تحرمه من مواجهة أتالانتا مقاتلة سوخوي-27 روسية تعترض طائرة تجسس أمريكية فوق البحر الأسو... جونسون: 2 مليار دولار لمشاريع المشي والدراجات الهوائية من أجل ... بناء كنيسة آيا صوفيا مصغرة في سوريا... حين يختلط الديني بالسيا... "حميدتي" يعلن عن اختفاء 300 كيلو غرام من الذهب السوداني أسبوعي... ماليزيا: إدانة رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق بالفساد واخ...

تركيا ردا على الهجوم السوري: استهداف 115 موقعا سوريا وتحييد 101 جندي سوري وتدمير 3 دبابات ومدفعين وإصابة مروحية

11 فبراير 2020 - 5:36 م

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الإثنين 10 فبراير 2020، أن القوات التركية استهدفت 115 موقعا للحكومة السورية وتم تدمير 101 هدف، كما تم تركيا تعلن “تحييد” 101 جندي سوري، اضافة الى تدمير ثلاث دبابات ومدفعين واصابة مروحية، وذلك ردا على هجوم وقصف مدفعي شنتهما قوات النظام السوري، يوم الاثنين 10 فبراير، أسفرا عن مقتل 5 عسكريين أتراك في شمال غرب سوريا.

وقد استهدف الهجوم السوري قاعدة عسكرية تركية جديدة في منطقة تفتناز بمحافظة إدلب بعد أسبوع من مقتل ثمانية جنود أتراك في قصف للجيش السوري.

وتعد هاتان الواقعتان من أخطر المواجهات المباشرة بين القوات التركية والسورية خلال الصراع الممتد منذ ما يقرب من تسع سنوات في سوريا حيث تدعم أنقرة معارضين كانوا يوما يأملون في الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت تركيا إنها ردت على الهجوم الأحدث.

وقالت وزارة الدفاع التركية “استهدفت على الفور وبكثافة أهدافا محددة في المنطقة، وتحقق الرد اللازم. وجرى تدمير الأهداف ولم نترك دماء شهدائنا تذهب سدى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − 3 =