آخر الأخبار
إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ... مليارديرات أمريكيون يتبرعون بـ20 مليون دولار لتسديد ديون سجناء... روسيا توسّع لائحة الأوروبيين الممنوعين من دخولها وتتهم الاتحاد... بلغاريا تمهل دبلوماسيين روسيين 72 ساعة لمغادرة البلاد بسبب اته... ماذا لو حقق ترامب و بايدن تعادلا بالأصوات؟ أول رحلة جوية بين إسرائيل والبحرين بعد التطبيع سعوديون في المنفى يعلنون تأسيس حزب سياسي معارض سان جرمان يحاول إغراء لاعب دولي في توتنهام ومورينيو يستعبد ذلك إنشاء هيكلين قضائيين إقليميين لمعالجة القضايا الخطيرة والمعقدة المحاكمة عن بعد سمحت بمواصلة سيرورة العدالة خلال الأزمة الصحية

برامج شهر رمضان : سلطة ضبط السمعي البصري “تنذر” قناة الشروق TV

30 أبريل 2020 - 11:13 ص

الجزائر -وجهت سلطت ضبط السمعي البصري انذارا للقناة الخاصة الشروقTV بسبب ما تضمنته السلسلة الفكاهية “دار العجب” الاثنين من عبارات “الاساءة والازدراء للكرامة ” وعدم احترام مصالح البلاد.

وأوضح بيان للسطلة الاربعاء أنه “بعد متابعة شبكة السمعي البصري للسلسة الفكاهية دار العجب بتاريخ 27 أبريل التي بثتها القناة الخاصة الشروق TV , لاحظت وجود انحراف عن الاهداف الحقيقية  للبرنامج من خلال ما تضمنه من عبارات الاساءة والازدراء للكرامة الانسانية وعدم احترام المصالح الاقتصادية والدبلوماسية للبلاد وكذا عدم احترام القيم الوطنية ورموز الدولة المحددة في الدستور”.

ونظرا ل”خطورة مثل هذا البرنامج”- يضيف ذات المصدر- قام رئيس السلطة ب”الاتصال هاتفيا بمسؤولي القناة يوم 28 أبريل حيث قدم انذارا شفويا عن هذه التجاوزات الخطيرة, حيث التزم مسؤولو القناة بتوقيف البرنامج واتخاذ الاجراءات الجزائية ضد فريق هذه السلسلة والتي كان من المفروض أن تكون هناك رقابة قبلية من طرف القناة”.

وخلص البيان الى انه انطلاقا من مبدأ أن “الحرية مسؤولية وليست وسيلة لانتهاك القيم والمساس بالكرامة ومصالح البلاد” فأن سلطة ضبك السمي البصري تنذر قناة الشروقTV / مؤكدة على “ضرورة التزامها بقواعد المهنة وأخلاقياتها”.

وكانت سلطة ضبط السمعي البصري  وجهت الاحد الماضي إنذارا لقناة نوميديا TV بسبب ما تضمنه برنامج الكاميرا الخفية الذي بثته من “مخالفات جسيمة التي مست بقواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بمبادئ وقواعد النظام العام”.

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =