آخر الأخبار
روسيا تتوعد بالرد في حال مصادرة الغرب لأصولها المجمدة رسميا.. ناغلسمان يمدد عقده مع ألمانيا جامعة كولومبيا تفصل ابنة النائبة الأمريكية إلهان عمر زيدان يضع شرطا واحدا لتدريب بايرن ميونخ السعودية تعلق على تداعيات الفيتو الأمريكي بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة مسؤول إيراني: لا نخطط لرد فوري على الهجوم على أراضينا عطاف يعقد لقاءين ثنائيين مع نظيره البرازيلي، السيد ماورو فييرا، وكذا مع نظيره الأردني، السيد أيمن ال... اختتام فعاليات الطبعة الثالثة للندوة العربية الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 10 إلى 17 أفريل 2024 ممثل فلسطين أمام مجلس الأمن : منح العضوية الكاملة في الأمم المتحدة من شأنه "رفع جزء من الظلم التاريخ... الانتهاء من إعداد مشروع صندوق دعم الصحافة السيد الفريق أول، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يستقبل رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطل... المحطة الثانية في زيارة وزير الاتصال لولاية وهران: محطة الارسال لمؤسسة البث الاذاعي والتلفزي بجبل قه... عطاف يشدد على ضرورة منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين وزير الاتصال البروفيسور محمد لعقاب يتفقد مختلف أقسام ومصالح شركة الطباعة للغرب عطاف: استهداف الاحتلال الصهيوني وكالة الاونروا يستدعي موقفا دوليا جريئا لحمايتها وتسهيل استمراريتها الجزائر تقدم مساهمة مالية استثنائية للاونروا بقيمة 15 مليون دولار (عطاف) عطاف يلتقي المفوض العام لوكالة الأونروا، السيد فيليب لازاريني عطاف يجري لقاءً ثنائيا مع المبعوث الخاص للرئيس الفلسطيني، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسط... عطاف يجري محادثات ثنائية مع المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الاوسط، السيد تور وينسلاند
العالممجتمع

مصر: العفو عن “السكري” قاتل “سوزان تميم” يثير ضجة كبيرة على شبكات التواصل الاجتماعي

عشية عيد الفطر، أثار العفو الرئاسي في مصر، عن ضابط امن الدولة السابق محسن السكري المُدان بقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008، ضجة واسعة النطاق على شبكات التواصل الاجتماعي.الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا رقم 232 لسنة 2020، نشرته الجريدة الرسمية، بالعفو عن العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها وعن العقوبة التبعية المحكوم بها على 3157 سجينا، جاء من بينهم محسن السكري.وانتشرت التغريدات المستنكرة على شبكة تويتر، باعتبار أن محسن السكري مدان بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم لحساب الملياردير ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى. وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت عام 2010، بالسجن المؤبد على محسن السكري، كما أصدرت المحكمة، عندئذ، حكما بالسجن لمدة 15 عاما على رجل الأعمال هشام طلعت.

وفي يونيو / حزيران 2017، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عفوا رئاسيا بمناسبة عيد الفطر شمل 502 مسجونا، من بينهم رجل الأعمال هشام طلعت، الذي أثار ضجة جديدة في مايو / أيار الماضي عندما وصف منتقدي إعلانا أنتجته شركته للترويج لمشروع “مدينتي”، بأنهم “نفوس غير سوية”، مما دفع بالكثيرين لتذكيره بجريمة القتل التي حرض عليها.وبعد الإفراج عن طلعت بثلاث سنوات، يأتي عفو رئاسي جديد ليشمل ضابط أمن الدولة السابق محسن السكري، الذي ارتكب جريمة القتل مباشرة.جريمة قتل سوزان تميم:كانت المغنية اللبنانية سوزان تميم تقيم مع خالتها في القاهرة حيث تعرفت على هشام طلعت الذي تولى رعايتها ومصاريفها وساعدها على الطلاق من زوجها الثاني عادل معتوق وعلى انهاء عقد الاحتكار الفني الذي منعها من إذاعة اغانيها وطرحها على الفضائيات دون إذنه.

وإثر خلافات وقعت بين طلعت وتميم، قررت المغنية اللبنانية أن تهرب وغادرت إلى لندن، ومنها إلى دبي، واتفق هشام طلعت مع الضابط السابق محسن السكري على ان يقتلها في دبي مقابل 2 مليون دولار، وقام السكري بالمهمة وذبح سوزان تميم في شقتها في دبي في يوليو / تموز 2008، ولكن أجهزة الشرطة في الإمارة تمكنت من رصد عملية القتل والتعرف على القاتل، وتم اعتقاله في مصر، حيث اعترف بكافة التفاصيل وصدر حكم أولي على الرجلين بالإعدام قبل ان تعدله محكمة النقض إلى أحكام بالسجن.

من هو هشام طلعت مصطفى؟:

هو رجل أعمال مصريوالنجل الأصغر لرجل الأعمال المصري طلعت مصطفى،وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفىالمصرية العملاقة التي تملك عدة منشآت معمارية في مصروخارجها. كان عضوًا في الحزب الوطني الديمقراطيالمنحل ونائب في مجلس الشورى المصريالسابق.وكان أول من أقام مدينة سكنية متكاملة الخدمات يتم تطويرها بواسطة القطاع الخاص، هي مدينة “الرحاب” بالقاهرة الجديدة، وفي العام 2002 نجح في استقدام فنادق “فورسيزونز” إلى السوق المصري، وفي عام 2006 أطلق مشروع “مدينتي” بشرق القاهرة، والذي يعد أكبر مشروع عقاري يطوره القطاع الخاص في العالممن هو محسن السكري؟:هو ضابط أمن دولة مصري سابق، ووالده لواء شرطة سابق، وكان الحارس الشخصي للرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون أثناء زيارته لمصر وطوال إقامته في شرم الشيخ.التحق محسن بكلية الشرطة ثم تخرج منها ليعمل ضابط بأمن الدولة ثم قدم استقالته وعمل مدير أمن لدى رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى وتطورت علاقتهما إلى صداقة، وعمل أيضا مدير الأمن في شركة عراقنا التي تعد إحدى شركات أوراسكوم تيليكوم التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى