آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

سلطة ضبط السمعي البصري: تقليص العقوبة المسلطة على حصة “انصحوني” إلى التوقيف الجزئي

1 يونيو 2020 - 7:54 م

الجزائر – قررت سلطة ضبط السمعي-البصري تقليص العقوبة المسلطة على حصة “انصحوني” لقناة “النهار.تي.في”، إلى التوقيف الجزئي، بعد طلب هذه الأخيرة إعادة النظر في درجة العقوبة، حسب ما أفادت به ذات الهيئة، يوم الاثنين، في بيان لها.

و قد ارتأت سلطة ضبط السمعي-البصري تخفيض العقوبة التي كانت قد أصدرتها في حق حصة “انصحوني” لقناة “النهار تي.في”، ليصبح التوقيف جزئيا، بعد أن كانت قد أصدرت في السابق قرارا بتوقيف بث البرنامج و مقدمه، أثر تصريح له خلال هذه الحصة “يشكك فيه في فتوى أصدرتها لجنة الإفتاء التابعة لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف حول جواز تقديم زكاة الفطر نتيجة تفشي وباء كورونا” .

ولفتت السلطة إلى أن قرارها السابق جاء “حرصا منها على الحفاظ والتقيد بالمرجعية الدينية الوطنية، مع احترامها للاختلاف و لكن ليس على حساب النظام العام والسلوك الحسن”، مثلما أكدته في بيانها.

كما أشارت ذات الهيئة إلى أن قناة النهار كانت قد راسلتها تطلب “إعادة النظر في درجة العقوبة” مستندة في ذلك إلى أن “السلطة كانت قد أصدرت عقوبات أقل درجة ضد قنوات أخرى بعد تسجيلها لتجاوزات قانونية و أخلاقية و أيضا بعد التوضيحات التي قام بها مقدم حصة (انصحوني) و التي أكد فيها أنه أبدى رأيا فقط في الموضوع”، وفقا لما جاء في البيان.

كما أوضحت السلطة، في ذات الصدد، أن القناة أكدت “التزامها بمراقبة محتوى برامجها بما يخدم المهنة والمصلحة العمومية”.

و أضافت بأنها و بعد دراستها للطلب، و”إيمانا منها بدورها في المرافقة والسهر على تطوير المشهد الإعلامي السمعي-البصري، بما يضمن خدمة هادفة و مسؤولة” وكذا على ضوء الظروف التي تمر بها البلاد نتيجة وباء كورونا و “ما تقتضيه من تضافر جهود الجميع”، فقد “ارتأت السلطة بأن تخفض درجة العقوبة ليصبح التوقيف جزئيا”.

و بالتالي، “أصبح القرار توقيف بث البرنامج لمدة 12 يوما ابتداء من تاريخ توقيف بثه يوم الجمعة 29 رمضان 1441 الموافق لـ 22 مايو 2020″، و ذلك “بعدما قدمت القناة اعتذاراتها للوزارة و من خلالها للجنة الفتوى”، مع “التزامها بقرارات سلطة ضبط السمعي-البصري”، يضيف المصدر ذاته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =