آخر الأخبار

هل فقدت الولايات المتحدة السيطرة على انتشار فيروس كورونا؟

28 يونيو 2020 - 10:22 ص

الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا في العالم بفيروس كورونا حيث تم إحصاء مليونين ونصف مليون شخص مصاب ، وهذه الأرقام ، حسب مسؤولين في قطاع الصحة الأمريكي ، قد تكون بعيدة جدا عن الأرقام الحقيقة المرعبة ، والتي قد تصل إلى عشرين مليون أمريكي مصاب  بفيروس كورونا، وهذا جعل بعض المختصين يقولون أن الحكومة الأمريكية أصيحت عاجزة في مواجهة  فيروس كورونا .

إذا كانت بعض الدول في العالم تخشى من موجة ثانية من فيروس كورونا ، فإن بعض الدول في القارة الأمريكية لم تسيطر على الموجة الأولى . الإصابات هي في تزايد بالبرازيل وبلغت أرقامًا قياسية في الولايات المتحدة الأمريكية،  حيث تم تسجيل قرابة 76 ألف إصابة جديدة خلال 48 ساعة .

الأرقام الرسمية تشير إلى أن  هناك  2.4 مليون  مصاب  ونحو 123 ألف حالة وفاة في الولايات المتحدة ،  بينما مدير مركز السيطرة على الأمراض روبرت ريديفيلد،  ألمح إلى أن  الرقم الحقيقي للإصابات قد يكون عشرة أمثال الرقم المعلَن أي أن نسبة  تتراوح بين خمسة إلى ثمانية في المئة من الأمريكيين تعرضوا للفيروس، وبعملية حسابية هناك قرابة 20  مليون مصاب .

مسؤولون صحيون قالوا إن هذا التقدير يرجع إلى أن  عمليات الفحص كانت تقتصر على الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض فقط، دون الآخرين ، كما أن الحالات الجديدة  للإصابات ، تم تسجيلها في  الولايات التي نجت من شدة التفشي في البداية أو التي تحركت مبكرا لرفع القيود ولم تحترم التعليمات الصحية للحد من انتشار  الفيروس.

نسبة الإصابات ارتفعت في الولايات الجنوبية الأمريكية مثل  تكساس ، فلوريدا ، اريزونا وغيرها ، وقد أدى هذا إلى تعليق مؤقت  لإجراءات رفع الحجر ، وبعض التقارير تفيد أنه على ضوء هذه الأرقام الأمريكية ،  دول الاتحاد الأوروبي،  التي تستعد لفتح حدودها الخارجية ، تدرس إمكانية منع المواطنين الأمريكيين من دخول أوروبا،  مع  عدم قدرة واشنطن التحكم في انتشار فيروس كورونا .    

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − خمسة =