آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

إزالة مخيم كبير للمهاجرين غير الشرعيين في ضواحي باريس

29 يوليو 2020 - 7:53 م

أزالت الشرطة الفرنسية، يوم الأربعاء 29/7، مخيما للمهاجرين في حي أوبارفيلييه الواقع في شمال شرقي باريس وسط ضغط متزايد على الحكومة لكي تتخذ موقفا صارما بخصوص الهجرة غير الشرعية.

المحافظ ورئيس شرطة باريس أشرف على العملية، معلنا أنه تم القيام بها لأن 1500 مهاجر، على الأقل، كانوا يقيمون في هذا المخيم في ظل ظروف صحية شديدة التردي، وفي حالة من غياب الأمن وتصاعد الخلافات والشجار في صفوفهم، وأوضح أنه سيتم نقلهم إلى مراكز استقبال حيث ستتم دراسة أوضاعهم الإدارية والقانونية وما إذا كان من حقهم الإقامة في فرنسا.

مخيم للاجئين غير الشرعيين في ضواحي باريس
مخيم للاجئين غير الشرعيين في ضواحي باريس © أ ف ب

يذكر أن أعدادا كبيرة من اللاجئين انتقلت إلى باريس منذ إغلاق مخيم ضخم للمهاجرين في كاليه عام 2016، وأقاموا عدة مخيمات غير شرعية في ضواحي باريس القريبة وفي مدينة باريس، وفككت السلطات مرارا هذه المخيمات غير الشرعية لتعود للظهور مرة أخرى في مكان آخر في غضون شهور، كما أزالت الشرطة مخيما مؤقتا ظهر مجددا في كاليه هذا الشهر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + أربعة عشر =