آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

كرة القدم : الكونفدرالية الافريقية ترسم تواريخ نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية

3 أغسطس 2020 - 11:56 م

القاهرة- رسمت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) يوم الاثنين تواريخ مباريات نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية, في ظل الآثار الناجمة عن جائحة كورونا التي تسببت في توقف النشاط الكروي في جل دول العالم.

وحسب بيان للكاف, قررت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الافريقية عودة نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا إلى نظامه القديم(ذهابا و إيابا), بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال “المربع الذهبي” بسبب فيروس كورونا.

و أكدت الكاف أنه “تماشيا مع مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص”, تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو في المغرب, حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي, لذا تقرر إقامة نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب.

وحددت لجنة الطوارئ موعد مباراتي الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر المقبل في المغرب, حيث يلتقي الوداد البيضاوي مع الأهلي والرجاء البيضاوي مع الزمالك, بينما تقرر إقامة مباراتي الإياب يومي 2 و3 أكتوبر في مصر.

ولم تحسم الكونفدرالية الإفريقية أمر اللعب بدون جمهور أو بحضور جمهور محدود خلال هذا الدور.

وعن المباراة النهائية, قررت لجنة طوارئ الكاف أنها ستقام على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر و آخر من المغرب, وبالتالي سيجري فتح باب التقدم لاستضافة النهائي, الذي سيقام من لقاء واحد, للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب.

وسيكون على كل اتحادية راغبة في استضافة المباراة النهائية, التقدم بملف الطلب متضمنا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس الجاري.

و أكدت الكاف أنه في حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية, ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب على التوالي, في موعد مقترح أحد يومي 16 أو 17 أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد − واحد =