آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

السجن 50 عاما لـ”خوان كارلوس” مدبّر جريمة اغتيال صحافية في المكسيك

24 أغسطس 2020 - 10:16 ص

حكم قاضٍ فدرالي في مكسيكو سيتي بالسجن 50 عاما على خوان كارلوس مورينو لإيعازه بقتل الصحافية الشهيرة ميروسلافا بريتش التي كانت تحقق في تجارة المخدرات، عام 2017 في المكسيك، وفق ما أعلن مكتب المدعي العام.

وتعتبر إدانة خوان كارلوس مورينو الملقب بـ “إل لاري” بصفته “العقل المدبر” لعملية الاغتيال هذه أمرا نادرا في هذا البلد الذي يعتبر من أخطر البلدان على الصحافيين. فقد قتل أكثر من مئة صحافي في المكسيك منذ العام 2000، و90 في المئة من القضايا ما زالت غير محلولة.

وقدّر الادعاء أن ميروسلافا بريتش (54 عاما) قتلت “مع سبق الإصرار” بعد تلقيها رسائل ترهيب.وأضاف أن مثل هذه العقوبة المشددة شكلت سابقة في قضايا الجرائم ضد حرية التعبير، مؤكدا أنها كانت أطول عقوبة سجن يتم فرضها على فعل مماثل.

من جانبها، شددت منظمة “بروبويستا سيفيكا” وهي منظمة غير حكومية تناضل من أجل حقوق الإنسان وحرية التعبير، على أن هذا الحكم يشكل “سابقة مهمة في مكافحة الإفلات من العقاب في ما يخص الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين”.

وقد عثر على ميروسلافا التي عملت في صحيفتي “لا خورنادا” و”نورتي دي خواريز” ميتة في سيارتها ومصابة بطلقات نارية في الرأس في 23 آذار/مارس 2017 في ولاية تشيواوا المكسيكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =