آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

العراق: محتجون يضرمون النار في محطة تلفزيونية لبثها “برنامجا ترفيهيا” في ذكرى عاشوراء

1 سبتمبر 2020 - 1:08 م

اقتحم عشرات الأشخاص محطة تلفزيون عراقية الاثنين وأضرموا النار فيها، حسبما أعلن مصدر أمني لوكالة فرانس برس، على خلفية بثها برنامجا “ترفيهيا” في ذكرى عاشوراء.

والأحد أحيت الغالبية الشيعية في العراق ذكرى مقتل الحسين حفيد النبي محمد في معركة كربلاء عام 680، بمراسم في أنحاء البلاد.

وفي اليوم نفسه، بثت محطة دجلة التلفزيونية برنامجا عاديا تضمن غناء ورقصا، ما أثار استياء عراقيين اعتبروا ذلك غير لائق.

وسارعت محطة دجلة للاعتذار وقالت إن ذلك كان خطأ “غير مقصود” لكن عدد كبيرا من الناس كانوا قد شعروا بالاهانة.

وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس “اليوم اقتحم عشرات من المحتجين الغاضبين مقر قناة دجلة في حي الجادرية” جنوب بغداد.

وأضاف “أحرقوا المقر، وأصيب أربعة من موظفي +دجلة+ بجروح، وحطموا لوازم مكتبية في المقر”.

واستقال عدد من موظفي المحطة احتجاجا على البث، كما حظرت ست محافظات عراقية  على الفور القناة.

وأصدرت محكمة في بغداد  الإثنين مذكرة توقيف بحق صاحب القناة جمال الكربولي، الذي يمضي معظم أوقاته خارج العراق لما قالت أنه “تعمد الإساءة الى شعائر احدى الطوائف الدينية”.

ويتضمن القانون الجنائي العراقي عقوبة بالسجن قد تصل إلى ثلاث سنوات لإهانة الدين.

كما طلبت المحكمة من هيئة الاعلام والاتصالات العراقية، التي تنظم عمل المؤسسات الاعلامية، التحرك.

وكان مسلحون ملثمون قد اقتحموا مكتب المحطة في بغداد في الأسبوع الأول من تظاهرات تشرين الأول/أكتوبر 2019، وفي 10 كانون الثاني/يناير قتل أحد مراسلي المحطة ومصور يعمل معه، بالرصاص في مدينة البصرة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 5 =