آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

بالفيديو: إقصاء مثير لديوكوفيتش من بطولة الولايات المتحدة بعد إصابته “حكم الخط”

7 سبتمبر 2020 - 7:36 م

تلقى لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول في التصنيف العالمي ضربة قوية في سعيه الى احراز لقبه الـ18 في بطولات الغراند سلام بعد استبعاده من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب بشكل مثير بسبب ضربه احدى حكمات الخطوط بالكرة دون قصد خلال مباراته مع الاسباني بابلو كارينو بوستا في ثمن النهائي، فيما واصلت اليابانية ناومي اوساكا مشوارها الناجح في البطولة.

وخرج الصربي الذي كان المرشح الابرز للتتويج بلقب البطولة من الملعب جون أن يحضر المؤتمر الصحافي، لكنه تقدم بعد ذلك بساعات باعتذار عما حدث في حسابه على إنستغرام.

   وقال ديوكوفيتش “أتقدم باعتذاري لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة ولكل الذين تأثروا بسلوكي. أنا آسف”.

   وأضاف “أنا حزين حقا ومستنزف بعد هذه القصة. لقد تلقيت بعض الاخبار عن الحكمة مساعدة الخطوط والمسؤولون عن البطولة أخبروني أنها، بفضل الله، تشعر بحالة جيدة. أنا آسف جدا لأنني تسببت لها بالكثير من التوتر. كان ذلك عن غير قصد على الاطلاق”.

   وختتم ديوكوفيتش رسالته قائلا “بالنسبة لاستبعادي، يجب أن أقوم بتفكير عميق وأعمل على معالجة خيبة أملي لاستخلاص درس منها للمضي قدما وتطوير نفسي كلاعب كرة مضرب وكإنسان”.

   – ديوكوفيتش يخسر الكثير 

   وكان ديوكوفيتش خسر ارساله في الشوط الحادي عشر ليتقدم عليه بوستا 6-5 في المجموعة الاولى. وعندما كان الصربي في طريقه الى الجلوس في مكانه وجَه كرة كانت لا تزال بين يديه نحو الجزء الخلفي من الملعب فأصابت احدى حكمات الخطوط في حلقها فأطلقت صرخة قوية وسقطت متألمة.

   وتوجه ديوكوفيتش نحو الحكمة لمعرفة ما إذا كانت على ما يرام وبعد بضع دقائق نهضت وخرجت من الملعب.

   وبعد 10 دقائق من المشاورات مع الحكم الرئيسي للبطولة سويرين فرايميل، قرر حكم المباراة اعلان كارينيو بوستا فائزا.

   وأوضح فرايميل أنه يتفق مع ديوكوفيتش بأنه لم يضرب الكرة عن قصد لكن الأمر واضح أنه ضربها “بغضب وتهور”، مضيفا “من الواضح أنها (الحكمة) كانت تتألم من الاصابة. لم يكن هناك خيار اخر”.

   وقال بيان صادر عن الاتحاد الاميركي لكرة المضرب “بسبب استبعاده، سيخسر ديوكوفيتش جميع النقاط التي حصل عليها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وسيتم تغريمه بالجوائز المالية التي حققها في البطولة بالإضافة الى عقوبات اخرى محتملة”.

   وتشير قوانين البطولة بانه اي لاعب يقوم بهذا النوع من التصرف حتى لو لم يكن عن قصد، يتم استبعاده.

   وعلق بوستا الذي سيلاقي الكندي دينيس شابوفالوف الفائز على البلجيكي دافيد غوفان السابع 6-7 (صفر-7 و6-3 و6-4 و6-3، قائلا “كنت احتفل مع مدربي بكسر الارسال. عندما سمعت ان حكمة الخط كانت على الأرض صُدمت. لم أتوقع أبدا هذا عندما العب ضد نوفاك”، مؤكدا ان الحادث كان “غير متعمّد. أعتقد أنه كان حظا سيئا”.

   – “لم يكن محظوظا”  

   وبات ديوكوفيتش خامس لاعب يتم استبعاده من احدى البطولات الكبرى بعد الاميركي الشهير جون ماكنرو عام 1990 من بطولة استراليا، والالماني كارستن اريينس من رولان غاروس عام 1990، والنمسوي سيتفان كوبيك من رولان غاروس ايضا عام 1995 والاميركي جف تارانغو من ويمبلدون عام 1995.

   ودخل ديوكوفيتش اللقاء بسجل نظيف في 26 مباراة منذ مطلع العام الحالي وكان يمني بإحراز لقبه الكبير الثامن عشر في مسيرته والاقتراب من الاسباني رافايل نادال (19) والسويسري روجيه فيدرر (20) الغائبين عن البطولة بقرار شخصي من الاول نظرا للاجراءات الصحية المواكبة للبطولة الاميركية بسبب فيروس كورونا المستجد، بسبب عملية جراحية في الركبة بالنسبة للسويسري الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي.

   وتسارعت ردود الفعل حيث قال الألماني الكسندر زفيريف ان الصربي “لم يكن محظوظا. لقد ضرب الكرة، من المؤسف انها ارتطمت بحكمة الخط، لاسيما المكان الذي أصيبت فيه. هناك قوانين، أعتقد ان المراقبين والجميع قاموا بعملهم فقط”.

   واعتبرت بطلة فلاشينغ ميدوز في أربع مناسبات الاميركية مارتينا نافارتيلوفا ان الحكام “لم يكن لديهم خيارا آخر الا استبعاد ديوكوفيتش”، فيما علق “المشاكس” الأسترالي نيك كيرويس قائلا “ضعوني في مكان +دجوكر+ في هذه الحادثة: بعد ضرب بطريق الخطأ أحد جامعي الكرات في الحلق، كم عدد السنوات التي كنت سأستبعد فيها عن المنافسات؟”.

   ولم تكن الاشهر الاخيرة سهلة على ديوكوفيتش لا سيما بعد تنظيمه دورة “ادريا تور” التي ضمت أفضل لاعبي منطقة البلقان في خضم توقف منافسات كرة المضرب، حيث اصيب أكثر من لاعب من بينهم هو بالذات شاركوا فيها بفيروس كورونا المستجد حيث لم يتم احترام مسالة التباعد الاجتماعي ما عرضه لانتقادات كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 5 =