آخر الأخبار
كارلوس غصن يدشّن برنامجاً للتدريب الإداري في بيروت: "مشكلة لبن... ليفربول يواصل انطلاقته القوية ويسقط أرسنال الباكستاني منفذ اعتداء باريس الأخير أراد إشعال النار في مبنى "... القوى الأمنية الفرنسية تفكك مخيماً يضم أكثر من 700 مهاجر في من... ميسي يعود للتسجيل تحت قيادة كومان وفاتي يتألق ويبهر مدربه متحف بريطانيا يعيد إلى العراق لوحا سومريا نادرا بعد أن سرق ألمانيا: إقالة متحدث باسم اليمين المتطرف توعّد بـ"خنق المهاجري... قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته.. لماذا؟ شابة استفاقت من الغيبوبة بعد سماع تسجيل صوتي لتوتي نجم روما ال... إيقاف دي ماريا أربع مباريات بعد بصقه على مدافع مرسيليا بكين ستطلق محطتها الفضائية الدولية في 2022 و"ناسا" قلقة من "تر... عداء كيني آخر ينظم الى قائمة الكينيين الموقوفين بسبب هروبه من ... دراسة: لمسة الآباء تساعد على تخفيف الألم في أمخاخ الأطفال فتح تحقيق في فرنسا بحق بنك متهم بالتواطؤ في جرائم ضد الإنسانية... كوسوفو: اعتقال صالح مصطفى المشتبه بارتكابه جرائم حرب بين 1998 ... جرح أربعة أشخاص في هجوم بسلاح ناري قرب المقر السابق لمجلة شارل... خرائط غوغل المجانية تقدم خدمة إظهار النقاط الساخنة لانتشار فير... مساعدات أمريكية بمئات ملايين الدولارات من أجل سوريا وجنوب السو... سلطة ضبط السمعي-البصري تعرب عن استهجانها للتلاعب بالصورة الذي ... الرئيس تبون يؤكد على ضرورة "الدفع" بملف الاصلاح الشامل لمنظمة ...

الإمارات تسجّل لأول مرّة 1007 إصابات بفيروس كورونا في يوم واحد

12 سبتمبر 2020 - 10:03 م

سجلت الإمارات 1007 إصابات بفيروس كورونا المستجد في أعلى حصيلة إصابات يومية في الدولة الخليجية منذ بدء تفشي الوباء فيها، يوم السبت 12 سبتمبر 2020، وذلك مقارنة بالأعداد القليلة جدا نسبيا التي كانت تسجّل قبل شهر واحد فقط.

وهذه المرة الاولى التي يتجاوز عدد الاصابات اليومي في الإمارات عتبة الألف. ووصل العدد الأعلى من الإصابات اليومية إلى 994 في 22 أيار/مايو قبل أن يتراجع إلى 197 إصابة فقط في 10 آب/أغسطس الماضي.

وكانت أبوظبي حذّرت الخميس الماضي من ازدياد الإصابات في الأسابيع الماضية، من دون أن تعلن عن أي إجراءات اغلاق جديدة.

وقالت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات فريدة الحوسني “88% من الإصابات المكتشفة كانت نتيجة المخالطة والتجمعات، يشمل ذلك الأفراح والعزاء والعمل وكسر بروتوكول الحجر الصحي”.

وأكدت أن أسباب ارتفاع الحالات “مرتبط بالالتزام الفردي، وذلك يشمل التساهل من بعض الأفراد شخصياً في الإجراءات الوقائية مثل التباعد الجسدي وارتداء الكمامات، والاستمرار بالزيارات والتجمعات في المنازل أو المطاعم”.

وأشارت الحوسني إلى أن “12% من الحالات والإصابات خلال الأسبوعين الماضيين تعود لأفراد مواطنين ومقيمين قادمين من خارج الدولة، بالرغم من حصولهم على نتائج سلبية في بلد المغادرة وفق الاشتراطات وعدم التزامهم بإجراءات الحجر 14 يوم”.

وسجلت الإمارات حتى الآن 78849 إصابة بالفيروس، بينها 399 وفاة و68983 حالة تعافي، وأغلقت البلاد لأسابيع بدءا من آذار/مارس الماضي قبل أن يعاد فتحها أمام الاعمال والسياحة.

ويذكر أن السعودية سجلت حتى الآن أكبر عدد من الإصابات بين دول الخليج بلغت أكثر من 324 ألفا، من بينها أكثر من 4200 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 11 =