آخر الأخبار
رسالة السفير النمساوي ''بيتر إلسنر ماكاي'' بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية النمسا الوزير الأول: التنمية ليست ببناء هياكل فقط ويجب تعميم الرقمنة في مختلف المجالات هذه هي أهم المحطات المبرمجة في زيارة الوزير الأول اليوم السبت إلى ولاية الجلفة الوزير الأول: الدولة ستقدم قروضا بنكية وتحفيزات للشباب من أجل إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة الوزير الأول: المرسوم المنظم للمناطق الصناعية سيصدر قريبا والدولة ستسترجع العقار من المستثمرين المتق... الوزير الأول يدعو المتعاملين الاقتصاديين إلى إقتحام الأسواق الإفريقية رئيس الصين لجيشه: استعدوا للحرب فرنسا تؤكد علو كعبها على كرواتيا واشنطن تعيد تعيين منسق لشؤون التبت وسط توتر متزايد مع الصين "سي إن إن": تحقيق خاص يتتبع أموالا من بنك مصري لحملة ترامب تدشين قاعة الصلاة لجامع الجزائر ليلة المولد النبوي الشريف مجلس الحكومة يدرس إستراتيجية تطوير النقل البحري فيديو: كوريا الشمالية تعرض أكبر وأحدث صواريخها البالستية على الإطلاق اثنان في واحد.. علماء يطورون لقاحا ضد كورونا والإنفلونزا زعيم كوريا الشمالية: كورونا "لم يصب أي مواطن بالبلاد" تقرير استخباراتي: أميركا معرضة لخطر "التفوق الصيني" رئيس وزراء أرمينيا يعلن استعداده لاستئناف عملية السلام مع باكو فوز برنامج الأغذية العالمي بنوبل السلام 2020 رئيس الجمهورية يأمر بإعادة النظر في طريقة تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية المشروع التمهيدي لقانون المالية 2021 : رئيس الجمهورية يأمر بالاستمرار في تخفيف الأعباء على المواطنين...

أول رحلة جوية بين إسرائيل والبحرين بعد التطبيع

24 سبتمبر 2020 - 11:19 ص

بعد أيام قليلة من توقيع اتفاق التطبيع بين البحرين وإسرائيل تحت رعاية أمريكية، قامت شركة الطيران الإسرائيلية “إسراير”، برحلة جوية من تل أبيب الى البحرين بعدما حلقت في فضاء المملكة العربية السعودية لتصل إلى الدولة الخليجية.

من جهته أفاد موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن مسؤولين إسرائيليين كبار كانوا على متن الطائرة لمناقشة بنود معاهدة السلام الموقعة قبل أيام في واشنطن.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد وقع يوم 15 سبتمبر أيلول 2020 اتفاقيات تاريخية مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين بعد أن أعلنت الدولتان الخليجيتان تطبيع علاقاتهما مع الدولة العبرية يوم 13 أغسطس آب بالنسبة لدولة الإمارات العربية ويوم 11 سبتمبر بالنسبة للبحرين.

الدولتان الخليجيتان هما أول من اعترف بإسرائيل بعد اعتراف مصر والأردن عام 1979 و1994.

وفي اتصال قامت به وكالة فرانس برس، لم يؤكد مكتب نتنياهو وشركة الطيران الرحلة. يأتي ذلك بعد يوم واحد من محادثة هاتفية بين رئيس الوزراء الإسرائيلي وولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة.

تشاطر الإمارات والبحرين ذات المذهب السني، الدولة العبرية العداء تجاه إيران الشيعية، والتي تعتبر العدو الأول للولايات المتحدة في المنطقة.

في الماضي، كان ينظر إلى حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أنه شرط لا غنى عنه لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − ستة =