آخر الأخبار
رسالة السفير النمساوي ''بيتر إلسنر ماكاي'' بمناسبة اليوم الوطني لجمهورية النمسا الوزير الأول: التنمية ليست ببناء هياكل فقط ويجب تعميم الرقمنة في مختلف المجالات هذه هي أهم المحطات المبرمجة في زيارة الوزير الأول اليوم السبت إلى ولاية الجلفة الوزير الأول: الدولة ستقدم قروضا بنكية وتحفيزات للشباب من أجل إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة الوزير الأول: المرسوم المنظم للمناطق الصناعية سيصدر قريبا والدولة ستسترجع العقار من المستثمرين المتق... الوزير الأول يدعو المتعاملين الاقتصاديين إلى إقتحام الأسواق الإفريقية رئيس الصين لجيشه: استعدوا للحرب فرنسا تؤكد علو كعبها على كرواتيا واشنطن تعيد تعيين منسق لشؤون التبت وسط توتر متزايد مع الصين "سي إن إن": تحقيق خاص يتتبع أموالا من بنك مصري لحملة ترامب تدشين قاعة الصلاة لجامع الجزائر ليلة المولد النبوي الشريف مجلس الحكومة يدرس إستراتيجية تطوير النقل البحري فيديو: كوريا الشمالية تعرض أكبر وأحدث صواريخها البالستية على الإطلاق اثنان في واحد.. علماء يطورون لقاحا ضد كورونا والإنفلونزا زعيم كوريا الشمالية: كورونا "لم يصب أي مواطن بالبلاد" تقرير استخباراتي: أميركا معرضة لخطر "التفوق الصيني" رئيس وزراء أرمينيا يعلن استعداده لاستئناف عملية السلام مع باكو فوز برنامج الأغذية العالمي بنوبل السلام 2020 رئيس الجمهورية يأمر بإعادة النظر في طريقة تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية المشروع التمهيدي لقانون المالية 2021 : رئيس الجمهورية يأمر بالاستمرار في تخفيف الأعباء على المواطنين...

ماذا لو حقق ترامب و بايدن تعادلا بالأصوات؟

24 سبتمبر 2020 - 11:20 ص

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية  تحتدم الحملة  الانتخابية  بين المترشحين الرئيسين .

وبالموازاة ، تعددت التحليلات والسيناريوهات للنتائج المرتقبة لهذا الاستحقاق المقرر في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل- وهي الانتخابات الرئاسية  الـ59، التي يتنافس فيها المرشح الجمهوري دونالد ترامب الرئيس الحالي للبلاد -هو الرئيس الـ45 لأمريكا- ضد منافسه الديمقراطي جون بايدن.     

وبغض النظر عن تعقيدات العملية الانتخابية الأمريكية والتي توصف بالفريدة ،فهي تُعد من أطول الانتخابات الرئاسية على مستوى العالم.

ويرى بعض المتتبعين للمشهد الانتخابي أن نظام التصويت الأمريكي قد يقود دونالد ترامب وجو بايدن ، حسابيًا ، هذه السنة  للحصول على عدد متساوٍ من الناخبين الكبار، كما حصل في عام 1800.

سيناريو تعادل المرشحين وإمكانية حصولهما على العدد نفسه من أصوات الناخبين، أمر وارد في هذا الاقتراع وبعض القنوات الامريكية تروج من الآن لهذا الاحتمال الذي يبعث على القلق .  

لكن بالنظر إلى استطلاعات الرأي الأخيرة التي تقوم بها وسائل الإعلام، ووكالات استطلاع الرأي الرئيسية في الولايات المتحدة،  تظهر تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  بنسبة 2 في المائة إلى 10 في المائة .في حين أوضح الناخبون الأمريكيون في معظم الاستطلاعات، أن لديهم ثقة أكبر في قدرة ترامب على التعامل مع الاقتصاد ، حيث حصل  ترامب على ثقة 53 في المائة،  إلا أن بايدن تفوق على ترامب في القضايا الأخرى.

المترددون” فرصة فوز ترامب !

على الرغم من الاختلافات الواضحة بين ترامب  ، وخصمه اللدود بايدن، لا يزال ملايين الناخبين الأمريكيين لم يحسموا لحد الآن اختيارهم لأحد المرشحين. كما أنه في ظل ما تسجله استطلاعات الرأي الأمريكية من حماس لدى المواطنين الأمريكيين حيال الانتخابات الرئاسية، إلا أن 10% من الناخبين المحتملين ما زالوا مترددين  في الوقت ذاته  ولم يحسموا قرارهم  لاختيار أحد المرشحين الجمهوري أو الديمقراطي.

– كورونا والاقتصاد في صلب المنازلة الأولى بين ترامب وبايدن  

أعلن مدير المناظرة المقرّرة الأسبوع المقبل بين المرشّحين للرئاسة الأميركية، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديموقراطي جو بايدن، الثلاثاء أنّ هذه المنازلة الأولى بين الرجلين ستتمحور حول ستّة ملفات من بينها جائحة كوفيد-19 والمحكمة العليا والاقتصاد و”القضايا العرقية والعنف”.

وقال كريس والاس المذيع في شبكة “فوكس نيوز” إنّ الملفّين الباقيين اللذين ستشتمل عليهما هذه المناظرة ومدّتها 90 دقيقة هما “حصيلة أداء كلّ من ترامب وبايدن” و”نزاهة الاستحقاق الرئاسي” المقرّر في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

وهذه المناظرة الأولى بين ترامب (74 عاماً) وبايدن (77 عاماً) ستجري في 29 أيلول/سبتمبر بمدينة كليفلاند في أوهايو، الولاية المتأرجحة والتي سترجّح، مع مثيلاتها من الولايات المتأرجحة بين الحزبين، كفّة من سيفوز في الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + عشرين =